الأرصاد يتوقّع هطول أمطار على عدد من المحافظات الجبلية

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:24-02-2021
  • قراءات: 476



توقّع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على عدد من المحافظات الجبلية خلال الـ24 ساعة المقبلة.
وأوضح المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها أن الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً يميل للبرودة أثناء ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر خاصة على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء.
وأشار المركز إلى احتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على محافظات حجة والمحويت وريمة وذمار والضالع وإب وتعز، وتتشكل السحب المنخفضة تتخللها الركامية الممطرة على مناطق متفرقة منها في فترتي الظهيرة والمساء مع احتمال هطول أمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة، خاصة على المرتفعات الشمالية الغربية والمناطق المرتفعة المقابلة لسهل تهامة.
وفي المناطق الساحلية، ذكر المركز أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة خاصة على السواحل الغربية وباب المندب والمناطق الداخلية المحاذية لها، وأقصى سرعة للرياح 18 عقدة على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.
وأفاد المركز أن الطقس سيكون صحواً وحاراً نسبيا نهاراً على المناطق الصحراوية والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال، في حين يكون الطقس غائماً جزئياً بوجه عام في أرخبيل سقطرى والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة.
وحذر المركز سائقي المركبات في الطرق والمنعطفات الجبلية في حجة والمحويت وريمة وذمار والضالع وإب وتعز من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية والضباب أو السحب المنخفضة.
ونبه المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الجبلية الآنفة الذكر من الأجواء الباردة نسبياً.
------------------