لقاء موسع بمديرية ماوية بتعز يناقش آلية تفعيل دور المكاتب التنفيذية والنشاط الزراعي.

  • نشر بتاريخ:24-02-2021
  • قراءات: 410


ناقش لقاء موسع لمشائخ ووجهاء  مديرية ماويه صباح اليوم آلية تفعيل دور المكاتب التنفيذية والإهتمام بالزراعة  في المديرية و سبل تعزيز جهود التعبئة والتحشيد لرفد الجبهات وآليات استقبال العائدين إلى صف الوطن.

وفي اللقاء بحضور مدير المديرية قناف الصوفي، ومدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله الجندي، ونائب مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة عبدالجليل سعيد، ومدير أمن المديرية عبدالكريم باعلوي، وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي والسلطة المحلية و الشخصيات الإجتماعية والتربوية حث الصوفي الجميع للتوجه نحو الزراعة بإعتبارها جبهة اخرى في مواجهة المعتدين.

وأكد ضرورة إستصلاح الأراضي الزراعية وإستثمارها بالحبوب والثمار بما يعزز مبداء الإعتماد على الذات في توفير الغذاء ويسهم في تحقيق الأمن الغذائي وصولآ للإكتفاء الذاتي.

من جانبه شدد نائب مدير الزكاة بالمحافظة عبدالجليل سعيد على ضرورة تحصيل زكاة الزروع بما فيها القات بالقطفة.

وتطرق اللقاء إلى اهمية تفعيل دور المكاتب التنفيذية بالمديرية والإرتقاء بمستوى الأداء والعمل الرسمي وآلية تعزيز التنسيق والتواصل بالمغرر بهم  من أبناء المنطقة لضمان عودتهم إلى صف الوطن.

وأكد اللقاء على أهمية مواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لدعم صمود المرابطين في الجبهات .

الى ذلك زار الصوفي ومعه مهندس التخطيط المختص وعدد من المشائخ  سدي الركاب بعزلة معبر والذي تم التمهيد لإنشائه بمساهمة مجتمعية، و الركاب في منطقة فقاعة بعزلة قماعرة للإطلاع على موقعهما وإجراء الدراسات اللازمة في هذا الخصوص.
------------------