بعد نزولاته الميدانية لمدة عام.. افتتاح مكتب للاستشارات الفنية الزراعية في حضرموت

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:25-02-2021
  • قراءات: 372


افتتح الخميس، بمدينة سيئون محافظة حضرموت، مكتب للاستشارات الفنية الزراعية، كأول مكتب في عموم محافظات اليمن، يقدم خدمات مجانية للمزارعين؛ للقضاء على الآفات الزراعية التي تظهر في المحاصيل.

المكتب يهدف لتطوير وتحسين القطاع الزراعي والبيئي، عبر كوادر متخصصة ذات خبرة متراكمة في العمل الزراعي لإنتاج محاصيل وفيرة وزراعة خالية من العشوائية في المبيدات..

وأكد المدير العام لمكتب وزارة الزراعة والري بالوادي، أن المكتب يمارس عمله منذ أكثر من عام عن طريق النزولات الميدانية إلى المزارع والحقول من قبل ثمانية مهندسين زراعيين وباحثين مختصين في تخصصات النخيل والنحل ووقاية النبات ومجال الانتاج النباتي في مختلف مديريات الوادي الزراعية.

وأعرب المزارعون، خلال كلمتهم في الافتتاح، عن عميق شكرهم لافتتاح المكتب بالقرب منهم، لما يلبيه من تقديم الاستشارات لهم وحل عدد من المشاكل والآفات التي تظهر في المحاصيل بين فترة وأخرى، وكذا الاستخدام الأمثل للمبيدات للقضاء على الآفات الحشرية الزراعية بدون أي ضرر على المستهلك، وخلق حلقة ربط واتصال بينهم وبين المهندسين الزراعيين لإنشاء وحدة متكاملة لتطوير الإنتاج الزراعي في عموم الوادي.

يذكر أن القطاع الزراعي في وادي حضرموت عرضة لكثير من المتغيرات المناخية ومهاجمة الآفات الزراعية، والتي تؤثر بشكل كبير على الإنتاج الزراعي ما يضع المزارعين أمام حيرة في اختيار المواد الكيماوية لمكافحتها.
------------------