انعقاد الاجتماع التأسيسي لجمعية السدة التعاونية لمنتجي الحبوب بإب

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:26-02-2021
  • قراءات: 394


عقد بمديرية السدة محافظة إب اليوم، الاجتماع التأسيسي لجمعية السدة التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب .

وخلال الاجتماع تم انتخاب هيئة إدارية للجمعية من  14 عضوا وهيئة رقابة من خمسة أعضاء، وذلك بإشراف المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتنسيق مع مكتبي الشئون الاجتماعية والعمل والزراعة والري بالمحافظة.

وأكد أمين عام محلي مديرية السدة عبدالسلام الاغبري، أهمية دور الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في النهوض بالقطاع الزراعي.

ولفت إلى أن إنشاء وتأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب، يعد من أبرز العوامل المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وبين أن الجمعيات التعاونية تعد نقطة ارتكاز لحشد كافة الطاقات المجتمعية لما من شأنه التوسع في المساحات الزراعية بمختلف المحاصيل.

من جانبه أكد مدير إدارة تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس محمد القديمي، أهمية الاجتماع التأسيسي لجمعية منتجي الحبوب بالسدة كأول جمعية تعاونية لمنتجي الحبوب بالمحافظة.

وأشار إلى أهمية العمل التعاوني المجتمعي لحشد الجهود والطاقات لاستغلال الإمكانيات المتاحة لتحقيق نهضة زراعية شاملة.

وأوضح المهندس القديمي إن الجمعيات التعاونية الزراعية تمثل حلقة وصل مع الجهات الرسمية لخدمة التنمية الزراعية وتحسين مستوى الدخل المعيشي للأسر الزراعية.

حضر الاجتماع قيادة السلطة المحلية ومشرف المديرية وممثل مؤسسة بنيان التنموية بمحافظة إب المهندس محمد العكوري، ومدير مكتب الزراعة والري بالمديرية المهندس عبدالوهاب عبدالمغني .
------------------