مناقشة خطة المشاريع والمبادرات لمديريات القطاع الشرقي بصنعاء

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:27-02-2021
  • قراءات: 356



ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم خطة المشاريع والمبادرات الزراعية والخدمية لمديريات القطاع الشرقي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم اللجنة المكلفة من قيادة المحافظة ومدراء مديريات القطاع الشرقي ورئيس الجمعية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض للقطاع الشرقي، آليات تنفيذ الخطة وأولويات المشاريع والمبادرات لتلبية احتياجات المديريات.

وتطرق إلى الموجهات العامة لقيادة المحافظة وآلية التنسيق مع اللجنة الزراعية والجهات ذات العلاقة للإسهام في تقديم الدعم الفني والاستشارات المتعلقة بتنفيذ المشاريع الزراعية وتفعيل المبادرات المجتمعية للنهوض بالزراعة.

وفي الاجتماع استعرض أعضاء اللجنة المكلفة، خطة المحافظة لتفعيل الجبهة الزراعية والآليات الكفيلة بإنجاح التوجهات لإطلاق نهضة زراعية لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

وأشارت إلى ما تتميز به مديريات القطاع الشرقي من مقومات زراعية ودور المجالس المحلية والقيادات المجتمعية في تنسيق الجهود لاستغلال الفرص المتاحة للزراعة واستصلاح الأراضي وتنفيذ المبادرات الذاتية في المجالات الخدمية والزراعية.

ولفتت إلى أهمية ترجمة الخطط والبرامج الزراعية والمشاريع الخدمية بالتعاون مع الجمعية التعاونية التي تم اشهارها مؤخراً ضمن خطة قيادة المحافظة لتطوير الزراعة ودعم المشاريع المجتمعية.

وحث أعضاء اللجنة على التحرك الجاد لإيجاد نهضة زراعية، تشمل مديريات جحانة والطيال والحصن وخولان وبني ضبيان، بما يحقق أهداف الخطة وترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة لكسر تحديات العدوان والحصار.

وجرى في الاجتماع بحضور عدد من المختصين بالمديريات وأعضاء الجمعية التعاونية الزراعية، مناقشة التصورات والرؤى لصياغة خطط عمل تنفيذية تنسجم وأولويات احتياجات كل مديرية للمشاريع والمبادرات الهادفة وفي ضوء الإمكانات المتاحة.
------------------