اجتماع في إب يناقش أداء اللجنة الزراعية

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:28-02-2021
  • قراءات: 377


ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري، أداء اللجنة الزراعية بالمحافظة وخطتها للنهوض بالقطاع الزراعي عبر تفعيل المبادرات المجتمعية.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة جبران باشا ونائب رئيس اللجنة مدير مكتب الزراعة والري المهندس حمود الرصاص، وممثل مؤسسة بنيان محمد العكوري، معايير اختيار المديريات الأنموذجية في إعداد قاعدة بيانات إحصائية في القطاع الزراعي.
وأقر الاجتماع اختيار يريم وبعدان كمديريتين أنموذجيتين وفقاً لمخرجات ورشة عمل تحديث بيانات الإحصاء الزراعي للعام 2018م، والتي عقدت بصنعاء الأسبوع الماضي.
وتطرق الاجتماع إلى الاستعدادات الجارية للاستفادة من الموسم الزراعي المقبل بتفعيل المبادرات المجتمعية في القطاع لزراعي، والتوسع في زراعة الأراضي الخصبة واستصلاح الأراضي الصالبة.
وأكد الوكيل الشاهري الحرص على تحفيز المجتمع للتوجه نحو زراعة محاصيل الحبوب واستصلاح الأراضي، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.
وأشار إلى ضرورة تسجيل البيانات الإحصائية وتحديثها بما يمكن من اتخاذ القرارات السليمة التي تصب في خدمة التنمية المحلية.
وشدد وكيل المحافظة على ضرورة إنشاء وحدات إحصائية في المديريات المختارة .. حاثا اللجنة الزراعية على إدراج مديرية فرع العدين ضمن المديريات الأنموذجية وفقاً لمعايير الكثافة السكانية وحالة الفقر وتوفر مصادر المياه وقربها من المناطق الساحلية، فضلا عن إمكانية استصلاح مساحات واسعة من اﻷراضي لتحقيق اﻷمن الغذائي .
فيما استعرض وكيل المحافظة باشا إلى الجهود المبذولة للنهوض بالقطاع الزراعي عبر تفعيل المبادرات المجتمعية.
وأكد أن زراعة محاصيل الحبوب والمحاصيل النقدية، يأتي ضمن أولوية مهام اللجنة الزراعية في المحافظة .. مبيناً أنه سيتم تلبية احتياجات محافظة تعز من شتلات البن ضمن مشروع مكتب الزراعة بالمحافظة لتوزيع 500 ألف شتلة بٌن على المزارعين بالمحافظات.
------------------