مناقشة اجراءات منع ري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي بإب

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:01-03-2021
  • قراءات: 387



ناقش اجتماع بمحافظة إب برئاسة وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري اليوم.. إجراءات وضوابط منع ري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي بمركز المحافظة للحد من انتشار الأمراض والأوبئة.
وأستعرض الاجتماع الذي ضم اللجنة الزراعية ، ومدراء عموم مكاتب الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالرؤف دحوة ، والأشغال العامة والطرق المهندس محي الدين شمسان والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس سليم البحم ..المخاطر الصحية والبيئية الناجمة عن استخدامات مياه المجاري في ري الخضروات في الأراضي القريبة من محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة إب .
وكلف اﻹجتماع مؤسسة المياه بإغلاق غرف التفتيش الخاصة بشبكة الصرف الصحي ، وتكليف مكتب اﻷشغال العامة بمصادرة المحاصيل المروية بمياه الصرف الصحي وإتلافها .
وأقر اﻹجتماع فرض غرامة مالية تقدر بمليوني ريال  على المعتدين على شبكة الصرف الصحي ، وتكليف هيئة الموارد المائية بإحالة المزارعين المخالفين الى الجهات المعنية لمعاقبتهم وفقا للقوانين النافذة.
وفي اﻹجتماع أشار وكيل المحافظة، إلى أهمية التنسيق بين الجهات المعنية للحد من مخاطر ري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي .. مؤكدا ضرورة تفعيل جانب الرقابة والتفتيش لضبط المعتدين على شبكة الصرف الصحي واتخاذ اﻹجراءات القانونية حيالهم.
ووجه الجهات المختصة بضبط أي مزارع يقوم بري مزرعته بمياه الصرف الصحي، ووضع المعالجات الكفيلة لحماية المياه الجوفية من التلوث حفاظا على البيئة والصحة العامة .
------------------