اختتام فعاليات الورشة الفنية السنوية للمركز الوطني للمصادر الوراثية

  • نشر بتاريخ:02-03-2021
  • قراءات: 335



لليوم الثاني على التوالي وبحضور رئيس مجلس الإدارة ونائبه ومدير عام البحوث ناقش المركز  برنامج الانشطة للعام القادم ٢٠٢١م.

وفي جلسات النقاش استعرض باحثي المركز جميع البرامج المقترحة للعام القادم فيما يخص تقييم وتوصيف وغربلة عينات محصول  الذرة الرفيعة للمناطق العليا  المتشابهة في اقاليم المرتفعات وكذلك محصول القمح وبعض محاصيل البقوليات  اضافة الى مناقشة   برامج موجهة لاستهداف دراسة الغطاء النباتي وجمع الاصول الوراثية لمناطق لم يتم التدخل فيها او دراستهامن قبل  رغم تنوع غطاءها النباتي بسبب اختلاف تضاريسها كمديرتي وصابين - محافظة ذمار

كذلك تم عرض ومناقشة  برامج التحديث لقاعدة البيانات  في المركز ومحاولة اصدار بعض مخرجات المركز من منشورات وكتب ومطويات تخدم التنمية الزراعية .

 الى ذلك  شارك باحثين من خارج المركز ممن لديهم ابحاث متعلقة باستخدام ودراسة الطرز المحلية المحفوظة في بنك الجينات  بعرض برامجهم الذي تتميز بالتشاركية مع المزارعين  والمرشدين الزراعيين والمزارعين المحليين .

اثري النقاش بالمداخلات القيمة من الحاضرين  والمداخلات التوجيهية من قيادة الهيئة والتي تصب جميعها في تحسين الاداء وجودته مستقبلا، مبديين الجميع الارتياح مما تم تنفيذه من اعمال وماعرض من برامج .

حضر الفعالية مدراء عموم  نشر التقنيات و مركز التدريب الزراعي و المحطة البحثية للمرتفعات الوسطى والمدير الفني لمركز الموارد وممثل عن مكتب الزراعة -ذمار  وعدد من الباحثين والمهندسين الزراعيين .
------------------