مناقشة آلية تفعيل دور فرع مؤسسة المسالخ بعمران

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:02-03-2021
  • قراءات: 414



ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ  الدكتور فيصل جعمان ،آليه تفعيل دور فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بالمحافظة.

 واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة أمين فراص وأعضاء اللجنة المكلفة من وزارة الإدارة المحلية برئاسة مدير عام المؤسسة عبده الصباحي ومدير عام فرعها بالمحافظة حسين رعناء، أوضاع الفرع واحتياجاته ومستوى الأداء وكذا الصعوبات التي تواجهه في تنفيذ مهامه على مستوى مركز المحافظة والمديريات والسبل الكفيلة بمعالجتها .

وتطرق الاجتماع إلى آلية العمل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإنشاء مسالخ مركزية بمدينة عمران وحوث وخمر بهدف تحسين أداء المؤسسة ودورها الرقابي وحماية المستهلك والحفاظ على البيئة.

وأكد الاجتماع أهمية تفعيل خدمة الكشف البيطري عبر كافة منافذ المحافظة لمنع تهريب الإناث والحفاظ على الثروة الحيوانية كونها ثروة وطنية استراتيجية من شأنها تحقيق الأمن الغذائي لليمن..

وأشار المحافظ جعمان إلى أهمية تضافر الجهود وتعزيز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتفعيل عملية تحصيل الرسوم وتحسين العمل بالمسالخ وتوريد حصة المجالس المحلية، والرقابة على المنافذ لمنع ذبح الإناث وفحص كل ما يتم تسويقه إلى المحافظة من المواشي والدواجن ومنح التراخيص وفقا للإجراءات القانونية والصحية.

وأكد الحرص على تفعيل أداء الفرع وتذليل الصعوبات التي يواجهها بما يمكنه من أداء دوره على أكمل وجه .

حضر الاجتماع مدير عام مكتب المالية عادل كعيبة  ومدير عام مكتب الأشغال يحيى الصعر وأعضاء اللجنة المكلفة من وزارة الإدارة المحلية.
------------------