ورشتا عمل حول دعم النهضة الزراعية بمحافظة صنعاء

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:03-03-2021
  • قراءات: 343


عٌقدت بمحافظة صنعاء اليوم ورشة تدريبية لمدراء فروع مكتب الزراعة، نظمتها اللجنة الزراعية والسلطة المحلية بالمحافظة بالتعاون مع مكتبي الزراعة والتخطيط.
استعرضت الورشة بمشاركة 25 متدربا من مكاتب الزراعة ورؤساء الجمعيات الزراعية التعاونية بالمحافظة، مخرجات ورشة الثورة الزراعية وخطط وبرامج اللجنة الزراعية لتفعيل المبادرات المجتمعية وتحريك دور الجمعيات الزراعية لتحقيق التنمية الزراعية.
وفي الورشة أشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري إلى أنشطة اللجنة الزراعية ودور مكاتب الزراعة بالمديريات ورؤساء الجمعيات لرفع كفاءة الأداء والإنتاج لإحداث نقلة نوعية في القطاع الزراعي بالمحافظة.
فيما قدّم مدير مكتب التخطيط بالمحافظة أحمد دحان شرحاً حول كيفية إعداد تقارير وخطط في المجال الزراعي وتحديد المؤشرات الخاصة بالأداء والانجاز بالتنسيق مع اللجان الزراعية بالمديريات.
من جانبه أكد ممثل مؤسسة بنيان في اللجنة الزراعية علي الجرحزي إلى أهمية القطاع الزراعي في تعزيز الصمود وتأمين الغذاء والاعتماد الكامل على المنتجات المحلية من الحبوب وبقية المحاصيل.
ولفت إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في المرحلة الراهنة لتحقيق الأمن الغذائي واستثمار المقومات الزراعية وتبادل الخبرات والسعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي.
إلى ذلك اختتمت بمديرية الطيال ورشة تدريبية حول آليات تفعيل أنشطة الجبهة الزراعية، نظمتها اللجنة الزراعية بالمحافظة بالتنسيق مع المجلس المحلي بالمديرية ومؤسسة بنيان التنموية.
هدفت الورشة في يومين، إكساب 20 مشاركا على مستوى عزل المديرية معارف عن مهام اللجان الزراعية وتفعيل المبادرات المجتمعية لتحقيق التنمية الزراعية والتوجه لزراعة محاصيل الحبوب كأولوية إستراتيجية.
وفي الاختتام بحضور مدير المديرية هلال معيض والمسئول الاجتماعي فيصل طاهر، أوضح عضوا اللجنة الزراعية المهندس علي القيري وعلي الجرحزي أن هدف الورشة يتمثل في تعزيز دور اللجان الزراعية في العزل لإنجاح خطة اللجنة في إيجاد مجتمع زراعي.
------------------