تفقد مشروع تأهيل مجمع البطنة الزراعي في العشة بعمران

  • متابعات سوق اليمن البيطري
  • نشر بتاريخ:03-03-2021
  • قراءات: 560



تفقد وكيل محافظة عمران  عبد العزيز أبو خرفشة اليوم سير العمل في مشروع إعادة تأهيل واستصلاح مجمع البطنة الزراعي بمديرية العشة .
 واستمع وكيل المحافظة ومعه مدير المديرية عبد الخالق أبو شوصاء من مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس حمير الجبلي، إلى شرح  حول المجمع الزراعي وما كان يمثله من رافد كبير للمنتجات الزراعية باعتباره مركز إقليمي منذ تأسيسه في الثمانينات.
وأوضح أن المجمع يشمل مساحة زراعية تقدر بستة آلاف لبنة ومشاتل زراعية ومرافق للخدمات البيطرية والإرشاد الزراعي، ويجري إعادة تأهيله ليقدم خدماته  بما يسهم في تنمية القطاع الزراعي بالمديرية والمديريات المجاورة.
وذكر الجبلي أن إعادة تأهيل المجمع يأتي في إطار التوجهات للاهتمام بالقطاع الزراعي وتحقيق نهضة زراعية وصولاً للاكتفاء الذاتي .
فيما أكد وكيل المحافظة، أهمية الاستغلال الأمثل للإمكانيات الزراعية واستصلاح الأراضي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء والمحاصيل المختلفة، مشيراً إلى أهمية التوسع في زراعة الحبوب وتعزيز المشاركة المجتمعية في التنمية الزراعية.
ولفت إلى أن إعادة تأهيل المجمع الزراعي خطوة كبيرة ستعمل على إحداث نقلة نوعية للجبهة الزراعية بالمحافظة لما تتمتع به مديرية العشة من مخزون مائي كبير  وأراضٍ زراعية خصبة .
 وأكد حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على الدفع بعجلة التنمية الزراعية وتنسيق الجهود بين المجتمع ومكتب الزراعة والجهات ذات العلاقة وبما يسهم في تحقيق نهضة زراعية.
رافقهم مدير عام مكتب هيئة حماية البيئة  نايف الحايطي ومدير التربية بالمديرية عبد الله بعران وعدد من المسؤولين.
------------------