اختتام دورة تدريبية بصنعاء في مجال التنمية المستدامة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:06-03-2021
  • قراءات: 870


اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية في مجال التنمية المستدامة والتنظيم المجتمعي، نظمتها المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب.

هدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام بالتعاون مع أكاديمية بنيان للتدريب، إلى تأهيل ٣0 متدرباً من مختلف إدارات تنمية المجتمعات والإعلام واتحاد منتجي الحبوب ومنسقي وحدة الحراثة المجتمعية من 15 محافظة، ورفع قدراتهم في مختلف المجالات الزراعية.

وأوضح مدير تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة المهندس محمد القديمي، أن الدورة تركزت حول تعزيز دور العمل المجتمعي - جمعيات منتجي الحبوب للوصول إلى نهضة زراعية شاملة في مختلف المجالات الزراعية.

ولفت إلى أهمية الدورة في تنمية قدرات المجتمعات وتمكينها من الاستفادة من الإمكانيات المتاحة وبما ينعكس إيجاباً على حياة المزارع والمواطن.

وأفاد القديمي بأن الدورة ركزت على تنسيق الجهود بين مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب ومؤسسة بنيان في مختلف المحافظات لتوسعة النطاق الجغرافي للعمل التعاوني لجمعيات منتجي الحبوب في مختلف المديريات والمحافظات.

وأكد أن إدارة تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة بالتعاون مع الهيئات الإدارية لجمعيات منتجي الحبوب واتحاد منتجي الحبوب والجهات ذات العلاقة وبإشراف من اللجنة الزراعية والسمكية العليا تعمل حالياً على التنسيق ببن مختلف المؤسسات الخدمية الحكومية والخاصة ورأس المال الوطني والجمعيات التعاونية لتنفيذ مشاريع التمكين المجتمعي عبر آلية منظمة.
------------------