تواصل ورشة عمل اللجان الزراعية بمديريةعتمة

  • نشر بتاريخ:06-03-2021
  • قراءات: 656

 
تحت شعار " معاً نحو الإكتفاء الذاتي وبرعاية السلطة  المحلية بمديرية عتمة تواصلت اليوم أعمال ورشة تدريب أعضاء اللجان الزراعية في عزلة بني العراص والعزل المجاورة- مخلاف بني بحر - حول مهام اللجان وآلية تنفيذ خطة العمل الزراعي والأرشادات الزراعية.

 وأكدمدير مكتب الزراعة بالمديرية، المهندس عزيزصلاح  على أهمية شحذ الهمم وحشد كل الطاقات والإمكانيات ، وتفعيل المبادرات المجتمعية ،  والمشاركة الفاعلة في تحقيق النهضة الزراعية سعياً لبلوغ مرحلة الإكتفاء الذاتي .
 كما دعا  جميع أبناء المديرية إلى التفاعل الجاد والمسؤول ، والإهتمام بالأراضي الزراعية واستغلال الإمكانيات المتاحة والتوسع في زراعة محاصيل الحبوب كأولوية لتحقيق الأمن الغذائي.

 أشار إلى أن أستمرار إقامة هذه الورش لتشمل مختلف عزل المديرية يأتي في سياق ترجمةً توجيهات القيادة الثورية والسياسية  بشأن التركيز والإهتمام بالزراعة  وتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الإكتفاء الذاتي .

وأضاف بأن الورشة تهدف إلى إكساب المزارعين المهارات الزراعية الحديثة، والتوسع في استصلاح وزراعة أكبر قدر ممكن من مساحات  الأراضي لتحقيق النهضة الزراعية ولفت إلى إن هذه الورشة  تأتي بعد إستكمال تشكيل اللجان الزراعية على مستوى العزل والقرى ، حاثاً فرسان التنمية الزراعية على تنفيذ خطة العمل وفقاً لموجهات اللجنة الزراعية العُليا ، والإستعداد للموسم الزراعي القادم .
------------------