الزراعة تكرّم الكوادر الفنية من مهندسي وقاية النباتات

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:08-03-2021
  • قراءات: 434


كرّمت وزارة الزراعة والري ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النباتات اليوم عدداً من المهندسين الفنيين من كوادرها المتميزين في مستوى الأداء والانجاز.

وفي التكريم أشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان إلى أن التكريم يأتي عرفاناً بدور المهندسين الفنيين وإسهامهم في رفع كفاءة العمل في مختبر الصحة النباتية وإنشاء وحدة تقييم الكفاءة الحيوية للمبيد والبدء في إنشاء وحدة اختبارات السمية للمبيد.

واعتبر تكريم المختصين والكوادر الفنية في مجال المبيدات تقديرا لدورهم وجهودهم وحافزا لهم على بذل المزيد من الجهود في خدمة التنمية الزراعية.

وشدد الوكيل شملان على ضرورة مضاعفة الجهود والاستشعار بالمسؤولية في أداء وتنفيذ الأعمال المنوطة بهم للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره من الأمن الغذائي.

من جانبه أشار مدير وقاية النباتات المهندس هلال الجشاري إلى الحرص على تكريم الكوادر الفنية في التخصصات النوعية لتحفيزهم على مزيد من العطاء .

ولفت إلى أهمية إنشاء وحدة تقييم الكفاءة الحيوية للمبيد واختبارات الكميات وتقييم التجارب الحقلية اللازمة لتنظيم عملية التداول للمبيدات .

وأكد المهندس الجشاري أن أنشطة الكوادر الفنية والهندسية، ستنعكس إيجابا على اتخاذ القرارات أثناء منح تصاريح تسجيل المبيدات الجديدة الواردة إلى البلاد.

وأشار إلى أن إدارة وقاية النباتات تسعى لمواكبة التطورات والتقنيات الحديثة لتعزيز دور المختبرات في كافة التخصصات والأقسام سواء قسم تحليل المبيدات والصحة النباتية أو قياس الأثر المتبقي من المبيد أو قسم الصحة والصحة النباتية.
------------------