القديمي: ندعو مزارعي محافظة الجوف للاستفادة من خدمات وحدة الحراثة المجتمعية في موسم حصاد القمح للموسم الزراعي الحالي

  • نشر بتاريخ:11-03-2021
  • قراءات: 701


أكد مدير عام تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب مدير وحدة الحراثة المجتمعية المهندس محمد القديمي، إلى أن وحدة الحراثة المجتمعية بإشراف من اللجنة الزراعية والسمكية العليا وبالتعاون مع الجهات الرسمية واللجان المجتمعية إلى جانب توفيرها للمعدات الزراعية اللازمة لتدشين موسم الحصاد القمح في محافظة الجوف خلال موسم الحصاد 2020- 2021م قامت بتوفير عدد من المعدات الزراعية اللازمة (حصادات وحراثات) لحصاد محصول القمح للمزارعين في مختلف مديريات المحافظة للموسم الزراعي الحالي.
وأوضح القديمي إلى أن وحدة الحراثة عبر مشاريع التمكين المجتمعي تمكنت من حشد ما يقارب 115 حراثة وحصادة (دَراسة) للعمل في مختلف مديريات محافظة الجوف تلبية لطلبات المزارعين وحصاد محاصيلهم الزراعية من القمح للموسم الزراعي الحالي بأسعار مخفضة تصل نسبة التخفيض بين 48-50% عن السعر الذي كان سائد ما قبل تدخل وحدة الحراثة وذلك عبر آلية منظمة ومنسقة بالتنسيق مع الجهات المعنية والسلطة المحلية بالمحافظة.
وأشار القديمي إلى ان هذه التحركات جاءت تنفيذاً لتوجيهات السيد القائد عــ بد الملك بــ در الدين الــ حــو ثي حفظه الله للاهتمام بالزراعة وتنمية الانتاج المحلي لدعم انتاج الحبوب كأولوية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.
ودعا القديمي المزارعين الراغبين في حصاد محاصيلهم الزراعية للتواصل مع منسقي وحدة الحراثة في محافظة الجوف اللجان الزراعية في المديريات وذلك للاستفادة من الخدمات التي قدمتها وتقدمها الوحدة في مختلف مديريات المحافظة.. داعياً ما تبقى من مدراء المديريات في المحافظة إلى سرعة استكمال الاجراءات اللازمة لبدء العمل في مديرياتهم وفق الآلية المتفق عيلها مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة الجوف لضمان وصول الخدمة بالوقت المناسب وليتمكن مزارعي الجوف بشكل كامل من الاستفادة من خدمات الحصاد للموسم الزراعي الحالي.
------------------