اختتام دورة تدريبية لفرسان التنمية الزراعية بمحافظة البيضاء

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:12-03-2021
  • قراءات: 425


اختتمت اليوم بمحافظة البيضاء دورة تدريبية لفرسان التنمية المساندين لجهود اللجان الزراعية في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل والسلطة المحلية بالمحافظة.

هدفت الدورة على مدى عشرة أيام إلى إكساب 30 مشاركاً ضمن برنامج فرسان التنمية معارف ومهارات حول أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والتنمية المحلية وتفعيل دور المجتمع في التنمية الزراعية.

وفي الاختتام أشار وكيل المحافظة أحمد السيقل، إلى أهمية الدورة في إعداد المتطوعين في مجال التنمية الزراعية وتفعيل دور المبادرات المجتمعية والتطوعية للنهوض بالقطاع الزراعي وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وحث المشاركين على عكس ماتلقوه في الواقع العملي للنهوض بالقطاع الزراعي، لافتاً إلى أهمية إحداث نهضة زراعية لتحقيق الأمن الغذائي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي..

من جانبه أشار منسق برنامج محافظتي ذمار والبيضاء بمؤسسة بينان المهندس شايف مقنع إلى أهمية الدورة لتنمية قدرات وتمكين المجتمع، خاصة الأسر الأكثر احتياجا وتفعيل دورها في الجانب الزراعي.

 بدوره أكد ممثل اللجنة الزراعية بالمحافظة إبراهيم سواد ضرورة استشعار الجميع لواجبهم خصوصا في ظل المرحلة الراهنة والاعتماد على النفس لتحقيق الأمن الغذائي من خلال الاهتمام بالقطاع الزراعي .

ودعا المشاركين في الدورة إلى التحرك في مختلف المجالات،خاصة الجانب الزراعي تنفيذاً لتوجيهات الدولة بالاهتمام بالزراعة .

فيما أشار مشرف عام مدينة رداع إبراهيم الصبري وممثل الجبهة الزراعية بالمحافظة محمد الحطام إلى أهمية استشعار المسؤولية في تقديم الخدمات والاهتمام بالقطاع الزراعي بما يحقق الأمن الغذائي.

وفي الختام، تم توزيع الشهادات على المشاركين
------------------