تدشين الموسم الزراعي 2021 م بمدارس محافظة الحديدة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:13-03-2021
  • قراءات: 579


دشنت  اللجنة الزراعية ومكتب التربية والتعليم  وصندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة اليوم الموسم الزراعي 2021م لإنشاء المشاتل المدرسية بمدارس المحافظة.
وفي التدشين أكد وكيل المحافظة علي الكباري أن تدشين العمل في زارعة شتلات الأشجار بمدارس المحافظة خطوة لاستثمار المساحات وزراعتها في إطار الاهتمام و الارتقاء بالجانب الزراعي بالمحافظة.
 وأشار إلى أن الاهتمام بالزراعة يأتي ضمن اهتمامات الدولة بالقطاعات الانتاجية الواعدة لا سميا القطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي في المحاصيل الزراعية النقدية التي تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني خاصة في ظل العدوان والحصار.
  وفي التدشين الذي حضره مدير مديرية الحوك جماعي سالم كليب أشار رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع إلى ان تدشين الموسم الزراعي هذا العام يأتي بالتزامن مع إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد، وتنفيذا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى  بهدف إنعاش الزراعة في العديد من المرافق الحكومية والمدارس والشوارع.
 ولفت إلى ضرورة تفاعل الجميع في الثورة الزراعية لتحقق اكتفاء ذاتي بمساهمة الجميع .
بدوره بين نائب رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة عبده الهارب انه سيتم خلال الموسم الزراعي لهذا العام زراعة مائة و50 ألف شتلة من النخيل والجوافة والمانجو والليمون بالإضافة الى التين عن طريق المشاتل المدرسية في مختلف مديريات المحافظة.
وأشار إلى أن الموسم الزراعي الذي يشارك فيه طلاب وطالبات المدارس يهدف الى تشجيع الطلاب والطالبات ورفع الوعي لديهم للاهتمام بالزراعة لتصبح سلوك وممارسة يومية لديهم.
ولفت إلى أن خطة هذا الموسم الزراعي ركزت على انشاء المشاتل في المدارس وتعهدها من قبل المدرسين والطلبة لتصبح نقاط تزويد المؤسسات الحكومية والمزارع  والحدائق والشوارع بشتلات الأشجار المثمرة بأسعار رمزية تعود بالنفع على المجتمع.
من جانبه اشار مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوك همدان الشامي إلى أن هذا الموسم نواة أساسية نحو العمل لتحقق اكتفاء ذاتي في المحافظة من المنتجات الزراعية  باستغلال كل المساحات المتاحة في المدارس والأحياء السكنية والشوارع وبمساهمة كل فئات المجتمع.
حضر التدشين عدد من المسؤولين في مكتب التربية وهيئة تطوير تهامة واللجنة الزراعية.
------------------