الأرصاد : الطقس مغبر نسبياً وبارد على المرتفعات الجبلية

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:15-03-2021
  • قراءات: 389



توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس مغبر نسبياً وبارد على المرتفعات الجبلية لعدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة .
 وأشار المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخه منه إلى أن السماء ستكون خالية من السحب والطقس مغبر نسبياً وبارد خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات:  ذمار، البيضاء، صنعاء، عمران و صعدة ، بينما يكون الطقس صحو إلى غائم جزئيا اجمالا خلال ساعات النهار.
 وفي المناطق الساحلية ذكر المركز أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً  بوجه عام والرياح  جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية، وجنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى شديدة أحيانا على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وخليج عدن  تصل أقصى سرعة لها إلى 28 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.
 وأوضح المركز أن السماء ستكون خالية من السحب والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال خصوصاً على صحارى محافظات مأرب، الجوف وصعدة، فيما يكون الطقس غائم جزئياً في أرخبيل سقطرى والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 16عقدة.
ودعا  المركز المواطنين خاصة كبار السن والأطفال ومرضى الربو في المرتفعات الجبلية الغربية المتأثرة بالغبار إلى عدم التعرض المباشر للغبار واستخدام الكمامات الخاصة بذلك حفاظاً على صحتهم ، محذرا  سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية.
 ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.
------------------