تدشين مبادرات مجتمعية لقلع القات وزرع البن بإب

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطرية
  • نشر بتاريخ:16-03-2021
  • قراءات: 436


دشنت اللجنة الزراعية بمحافظة إب اليوم، المبادرات المجتمعية بمديرية بعدان لقلع أشجار القات وزرع  البن والشجر المثمر.
   استهدفت المبادرة قلع شجرة القات من أراضي المزارع نصر عبدالله الحداد من أهالي عزلة الحيث بمساحة 20 هكتارا واستبدالها بشجرة البن العديني بدعم من مكتب الزراعة والري بالمحافظة .
وخلال التدشين أكد نائب رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة المهندس حمود الرصاص الحرص على تفعيل مبادرات المجتمع تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية في هذا الجانب لمواجهة التحديات اﻹقتصادية الراهنة.
 وذكر نائب رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة،  أن مكتب الزراعة تلقى  76 طلبا من المزارعين بالمديريات لقلع شجرة القات من أراضيهم واستبدالها بالمحاصيل الزراعية  النقدية .
وأوضح أن المشتل الزراعي بمدينة إب أنتج خلال هذا العام 500 ألف شتلة بن، و75 ألف شتلة من أشجار الفاكهة لتغطية احتياجات المزارعين حسب ما يتناسب مع ظروف مناطقهم الزراعية.
فيما أستعرض نائب مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالحكيم المفتي ، الجهود المبذولة لإيجاد البدائل الممكنة ﻹقتلاع أشجار القات وزيادة انتاجية الحبوب والمحاصيل النقدية.
واكد  استعداد المكتب لتزويد المزارعين بشتلات البن واﻷشجار المثمرة، ومساعدتهم في تشكيل اللجان المجتمعية والزراعية في مناطقهم.
------------------