غرس شتلات العنب بثانوية عبد الناصر في أمانة العاصمة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:16-03-2021
  • قراءات: 582



بدأت مؤسسة بنيان التنموية اليوم غرس شتلات العنب بثانوية جمال عبدالناصر في إطار مشروع غرس مليون شتلة عنب بأمانة العاصمة .
وأوضح وكيل وزارة الادارة المحلية عمار الهارب اهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح هذه المبادرات والمشاريع التي تسهم في تشجيع المجتمع على الزراعة وتحويل المدن إلى مساحات خضراء .
وأشاد بجهود مؤسسة بنيان في إنجاح هذا المشروع الذي يسهم في التوسع في  زراعة شتلة العنب بمنازل وأحياء ومدارس امانة العاصمة ، لافتاً الى دور الاعلام في التوعية بأهمية الزراعة
من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان محمد المداني إلى السعي من خلال المشروع إلى الإسهام في تحويل امانة العاصمة إلى بساتين من اعناب نظراً لتوفر شروط زراعتها و قابلية غرسها بالأماكن الضيقة وساحات المنازل لما تتميز به من إمكانية تعليق سيقانها على الجدران .
وبين أن المؤسسة حرصت على استهداف طلاب المدارس لدورهم في توعية أسرهم و مجتمعاتهم  بأهمية وكيفية زراعة شتلات العنب في المنازل والمدارس والأحياء .
فيما حثت كلمتي مديرا منطقة التحرير التعليمية أمين صلاح و ثانوية عبدالناصر الدكتور محمد القاسمي الطلاب على التفاعل الإيجابي مع المشروع والإسهام في التوعية بأهميته باعتباره أحد الأنشطة الطلابية  .
بدوره قدم المهندس الزراعي مروان الجرادي شرحاً حول خطوات إنتاج و زراعة شتلات العنب .
------------------