تدشين غرس شتلات العنب بمدارس وأحياء مديرية معين بالأمانة

  • متابعاتسوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:17-03-2021
  • قراءات: 635



دشنت اللجنة الزراعية بأمانة العاصمة و مؤسسة بنيان التنموية اليوم  غرس شتلات العنب بمدرسة المقداد بحي شملان ومدارس وأحياء مديرية معين .
وفي التدشين الذي حضره رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا إبراهيم المداني ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، أشار وكيل الأمانة المساعد لقطاع الوحدات رئيس اللجنة الزراعية بالأمانة محمد سريع، إلى أن غرس شتلات وأشجار العنب بالمديرية يأتي في إطار مشروع غرس مليون شجرة عنب والذي يستهدف كافة مديريات وإحياء و مدارس الامانة .
وأكد أهمية التوعية المجتمعية التى تسهم  في تشجيع المجتمع على الزراعة وإنجاح مثل هذه المبادرات والمشاريع خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .
من جانبه اعتبر مشرف مديرية معين سامي شرف الدين  المشروع ثمرة  من ثمار نجاح العمل المشترك بين الجهات المعنية والسلطات المحلية واللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان التنموية وواحد من الخطوات الهامة على طريق التنمية الزراعية .
وأشار الى أن المشروع يأتي ضمن التحرك الجاد لتنفيذ مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد " يد تبني ويد تحمي".
تخلل التدشين الذي حضره  مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة زياد الرفيق والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان محمد المداني وعدد من قيادات مديرية معين و المشرف العام لحي مذبح الشمالي وشملان محبوب المهدلي و مديرة مدرسة المقداد ابتسام عون، فقرات شعرية وإنشادية .
------------------