اختتام مبادرة تشجير أفنية المكاتب الحكومية بألف شتلة بٌن بذمار

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:17-03-2021
  • قراءات: 570



اختتمت بمدينة ذمار اليوم مبادرة تشجير أحواش وأفنية المكاتب والمؤسسات الحكومية بشتلات البن والأشجار المثمرة، بتشجير حوش الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس بأكثر من 50 شتلة رمان.
 وفي اختتام الحملة التي نفذتها اللجنة الزراعية بالمحافظة بالتنسيق مع السلطة المحلية واللجنة الزراعية العليا ومكتب الزراعة بالمحافظة، أشار وكيل المحافظة محمود الجبين إلى أهمية المبادرة في زراعة الأشجار المثمرة وعلى وجه الخصوص شتلة البن.
وأكد أهمية التوسع في زراعة أشجار البن لإعادة مكانة البن اليمني إلى ما كان عليه في المراحل السابقة والذي وصلت شهرته إلى العالمية.
ودعا الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس للاهتمام بزراعة البن إلى جانب البطاطس في مساحات معينة بالحقول التابعة للشركة، مشيدا بالإنجازات التي حققتها الشركة في رفع معدل إنتاج البذور بجودة عالية وتوفيرها للمزارعين.
بدوره أوضح منسق اللجنة الزراعية العليا بالمحافظة عصام العميسي أن المبادرة شملت تشجير أحواش المكاتب والمؤسسات الحكومية بألف شتلة بٌن وأشجار الرمان واللوز خلال أسبوعين .
ولفت إلى أهمية الاستفادة من الأراضي غير المستغلة والمساحات في المكاتب والمؤسسات في زراعة البن والأشجار المثمرة، ورفع الوعي بتوسيع الرقعة الزراعية في كافة المناطق.
وكان مدير الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس المهندس همدان زيد الأكوع أكد أهمية تضافر الجهود للتوسع في المساحات الزراعية ورفع إنتاج مختلف أنواع المحاصيل بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي وتنمية الإقتصاد الوطني، خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأشار إلى أن مبادرة تشجير أفنية المؤسسات الحكومية بالأشجار المثمرة يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية واللجنة الزراعية والسمكية العليا بالاهتمام بالقطاع الزراعي كونه من أهم القطاعات الحيوية.
------------------