مناقشة سبل تفعيل الأنشطة والمبادرات الزراعية في حفاش بالمحويت

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:18-03-2021
  • قراءات: 590



ناقش اجتماع بمديرية حفاش محافظة المحويت اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة رئيس اللجنة الزراعية الدكتور علي أحمد الزيكم، سبل تعزيز الجهود المجتمعية في قطاع الزراعة لتحقيق التنمية المستدامة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة يحيى صالح فرج ومدير مديرية حفاش محمد القرم ومدير مكتب حماية البيئة بالمحافظة عبده الشعثمي وقيادات تنفيذية وأمنية وأعضاء اللجان الزراعية بعزل وقرى المديرية، آلية إعداد التقارير وخطط تطوير الزراعة بالمديرية وتقييم الاحتياجات وخطة جمع البيانات الزراعية وتنفيذ مسح شامل لاستصلاح وزراعة مساحة ممكنة من الأراضي الزراعية في المديرية.

وتطرق المجتمعون إلى سبل تفعيل المبادرات المجتمعية والعمل الطوعي لتشجيع العمل الزراعي وتنمية الموارد في تبني المشاريع الزراعية واستصلاح الأراضي لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

وأكد الدكتور الزيكم أهمية تفعيل المبادرات المجتمعية للتغلب على التحديات الراهنة وتوجيه المجتمع وتطوير القدرات الميدانية للنهوض بقطاع الزراعة للاستفادة من التنوع المناخي والجغرافي في زراعة المحاصيل الزراعية بالمحافظة.

وأشار إلى أن خطة اللجنة الزراعية بالمحافظة تهدف لتفعيل مهام اللجان المجتمعية على مستوى القرى والعزل وحشد الطاقات للنهوض بالقطاع الزراعي.

فيما أكد مدير مديرية حفاش وأعضاء اللجنة الزراعية، أهمية تنسيق الجهود لدعم وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي وإيجاد آلية لتسويق منتجاتهم من المحاصيل الزراعية، والتوسع في زراعة الحبوب لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.
------------------