محافظ صنعاء يتفقد مزارع العنب ويدشن زراعة شتلات لوز في بني حشيش

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:19-03-2021
  • قراءات: 621


تفقد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، اليوم مزارع العنب في منطقة سعوان بمديرية بني حشيش.
واطلع المحافظ الهادي على جهود التوسع في زراعة شتلات العنب في إطار تفعيل الجبهة الزراعية وتعزيز دور الجمعيات التعاونية التي أنشأت مؤخراً لتشجيع ودعم المزارعين.
واستمع من عدد من المزارعين إلى شرح عن الأضرار التي تعرضت لها المزارع جراء الآفات النباتية والصعوبات التي تواجههم في توفير المبيدات وتسويق محصول العنب.
وأكد المحافظ الهادي الحرص على الاهتمام بمزارع العنب واستخدام التقنيات الحديثة في الري واستغلال مياه الأمطار لزراعة الفواكه بما فيها العنب .. لافتاً إلى شهرة مديرية بني حشيش في زراعة العنب.
وحث الجمعية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض للقطاع الشمالي الشرقي على التعاون مع المزارعين في توفير الاحتياجات المتاحة والتنسيق مع المستثمرين والقطاع الخاص لتسويق أصناف العنب، بما يحقق الفائدة للمزارع ودعم الاقتصاد الوطني.
وأوضح محافظ صنعاء أن الزيارة تأتي للاطلاع على أوضاع مزارعي العنب وهمومهم وتحفيزهم على التوسع في زراعة هذا المحصول.
إلى ذلك دشن المحافظ الهادي زراعة شتلات اللوز في سعوان الأوسط ضمن مشروع الجمعية التعاونية ومكتب الزراعة بالمحافظة لدعم المزارعين وتشجيعهم على زراعة اللوزيات.
وأشار محافظ صنعاء إلى التحديات التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار، ما يتطلب الاهتمام بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي.
رافقه خلال الزيارة مدير الجمعيات بمكتب الشئون الاجتماعية بالمحافظة محمد الريشاني ورئيس جمعية القطاع الشمالي الشرقي التعاونية الزراعية وعدد من الشخصيات الاجتماعية.
------------------