تدشين مشروع الاستزراع السمكي على السدود و الحواجز المائية

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:20-03-2021
  • قراءات: 532



دشنت وزارة الثروة السمكية اليوم مشروع الاستزراع السمكي و توزيع الزريعات على السدود و الحواجز المائية .
و يهدف المشروع إلى رفع مستوى التغذية في المناطق التي تعاني من سوء التغذية و توفير غذاء صحي للسكان المجاورين للسدود والحواجز المائية وكذا إيجاد فرص عمل لهم .
و في التدشين اكد وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري أهمية المشروع الذي يأتي ضمن برنامج الرؤية الوطنية للقطاع السمكي ..مشيرا إلى أن المشروع يشمل توزيع الزريعات السمكية على السدود و الحواجز المائية الصالحة للاستزراع و الدائمة المياه في كل من أمانة العاصمة و محافظات" صنعاء , عمران , حجة , صعدة , المحويت , و ذمار" .
وأشار إلى أن مشروع الاستزراع السمكي في المياه العذبة (السدود و الحواجز المائية) يأتي كأحد أهم المشاريع المدرجة في الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية للوزارة و التي تعتبر من المحاور في خطة القطاع السمكي للعام 2021م ..لافتا إلى أن المشروع يعتبر البديل المكمل للمصائد الطبيعية الذي يعول عليه في توفير الأمن الغذائي .
 ولفت إلى أهمية المشروع في استغلال مياه السدود والحواجز المائية وتحسين سبل العيش للسكان المجاورين لها .. مشيرا إلى أن الهدف من المشروع رفع  مساهمة القطاع السمكي في الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة المائية للسدود والحواجز المائية.
------------------