تدشين حملة بيطرية لمكافحة ذبابة الدودة الحلزونية بمحافظة إب

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:21-03-2021
  • قراءات: 667

دشن وكيل محافظة إب جبران باشا اليوم، الحملة البيطرية لمكافحة ذبابة الدودة الحلزونية ومعالجة الطفيليات الداخلية والخارجية التي تصيب الثروة الحيوانية في عموم مديريات المحافظة .
تهدف الحملة التي ينفذها على مدى شهر مكتب الزراعة والري بالمحافظة بمشاركة مجتمعية، تطعيم أكثر من 300 ألف رأس من الأغنام والضأن والماعز والأبقار والجمال، ضد الأمراض التي تتسبب في نفوقها.
وفي التدشين أكد الوكيل باشا، أن الحملة تأتي في إطار حرص قيادة السلطة المحلية للنهوض بالقطاع الزراعي والتوسع في تربية الثروة الحيوانية وصولا لتحقيق اﻹكتفاء الذاتي.
وأشار إلى أهمية دور اللجان الزراعية والمجتمعية بالمديريات ﻹنجاح الحملة للتخلص من الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية .. مثمنا جهود مكتب الزراعة والري بالمحافظة، والإدارة العامة الصحة الحيوان والحجر البيطري بوزارة الزراعة والري لتقديم الخدمة البيطرية للمزارعين في مناطقهم بأقل تكلفة.
من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص، أن الحملة يشارك في تنفيذها40 طبيبا ومساعدا بيطريا موزعين على 20 مديرية.
وأشار إلى أهمية الحملة في حماية الثروة الحيوانية من مخاطر الإصابة بالأمراض فضلا عن توعية المزارعين واللجان المجتمعية وتدريبهم على طرق معالجة الماشية ووقايتها من الإصابة بالأمراض المختلفة.
وبين المهندس الرصاص أن آلية تنفيذ الحملة تعتمد على العمل التشاركي بين الفرق الميدانية ومدراء مكاتب الزراعة بالمديريات واللجان الزراعية والمجتمعية في القرى والعزل.
من جانبه أشار ممثل مؤسسة بنيان للتنمية عبدالكريم الوريث، إلى أهمية الشراكة مع مكتب الزراعة لتنفيذ هذه الحملة .. مؤكدا حرص المؤسسة على تنفيذ الأنشطة التوعوية والتدريبية لتفعيل دور الجانب المجتمعي لتعزيز عوامل الصمود التنموي.
حضر التدشين عدد من مسئولي مكتب الزراعة بالمحافظة ومدراء فروع المكتب بالمديريات.
------------------