اختتام دورة تدريبية حول العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في صعدة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي، البيطري
  • نشر بتاريخ:23-03-2021
  • قراءات: 478



اختتمت اليوم بمحافظة صعدة، دورة تدريبية في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية نظمتها اللجنة الزراعية والسمكية بالشراكة مع السلطة المحلية ومكتبي التعبئة العامة والزراعة والري .

هدفت الدورة التي نفذتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بالتعاون مع مؤسسة بنيان على مدى عشرة أيام إلى إكساب 21 من فرسان التنمية بمديريات صعدة، الصفراء، سحار، باقم، مجز، معارف حول أساسيات العمل الطوعي والتنمية والموارد التنموية، والمبادرات المجتمعية
وفي الاختتام أشار محافظ المحافظة محمد جابر عوض إلى أهمية مساعدة المزارعين لتحقيق نهضة زراعية، لافتاً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب مزيد من الوعي والاهتمام بالزراعة والمبادرات المجتمعية.

وأوضح أهمية دعم المزارعين وتوعيتهم حول الحواجز المائية والبحيرات والسدود والكرفانات والسعي لإدخال تقنية الري الحديث في المزارع.
وثمن المحافظ عوض جهود اللجنة الزراعية والسمكية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة ومؤسسة وأكاديمية بنيان، في دعم القطاع الزراعي وإقامة الدورات التدريبية في هذا المجال .. مشدداً على مضاعفة الجهود للارتقاء بالمبادرات المجتمعية والعمل الطوعي .

وفي الختام الذي حضره وكلاء المحافظة عبدالله القاسمي وعبيد أحسن عبيد وأحمد الهاشمي، وممثل مؤسسة بنيان التنموية بالمحافظة سعد خليل وممثل اللجنة الزراعية بالمحافظة عمر العلابي تم توزيع الشهادات على المشاركين.
------------------