وزير الثروة السمكية في مؤتمر صحفي بتعز يؤكد العمل على إنشاء أسواق لبيع الأسماك بالجملة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:27-03-2021
  • قراءات: 659


أكد وزير الثروة السمكية محمد الزبيري أن محافظة تعز عانت سابقاً من استغلال الثروة السمكية وتهميش دورها واقتصار تعز فقط للصناعات التحويلية.
وأشار الوزير الزبيري في مؤتمر صحفي، نظمته وزارة الثروة السمكية بتعز اليوم، إلى الإجراءات الهادفة تحفيز العمل في القطاع السمكي واعتماد الاستزراع السمكي في السدود والأحواض البحرية بالتعاون مع القطاع الخاص.
وقال "إن النشاط السمكي في اليمن واسع ولدينا ثروة سمكية هائلة تقدر بـ550 ألف طن سنوياً، وإذا سخّرت هذه الثروة وتم توظيفها بصورة صحيحة، سيتم سد الثغرة الغذائية".
كما أكد وزير الثروة السمكية أنه سيتم العمل على إنشاء أسواق لبيع الأسماك بالجملة في كل محافظة من محافظات الجمهورية.
ولفت إلى أهمية تكسير الحواجز النفسية والاجتماعية التي حاول العدوان ترسيخها، لتكون تعز خارج التأثير والفعل .. مشيراً إلى وضوح رؤى وأهداف العدوان في احتلال الجزر ومحاولته احتلال محافظة المهرة والسيطرة على بقية المحافظات.
وأضاف" يجب أن يكون لدينا مشروع وطني، فالأعداء صنعوا الحدود وعلينا تحطيمها "..  مؤكداً أن العدوان ليس له مشروعية قانونية ولا أخلاقية ولا إنسانية.
حضر المؤتمر الصحفي وكيل المحافظة محمد هزاع الحسيني ووكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الاستثمار شاهر الفقية ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر المهندس هاشم الدانعي.
إلى ذلك افتتح  وزير الثروة السمكية ووكيل المحافظة الحسيني ووكيل وزارة الثروة السمكية الفقيه ورئيس هيئة المصائد السمكية المهندس الدانعي، مكتباً لفرع وزارة الثروة السمكية في المحافظة.
واعتبر الوزير الزبيري افتتاح مكتباً للثروة السمكية بتعز، خطوة إيجابية باتجاه تطوير العمل في قطاع الأسماك في المحافظة، بما يترجم مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وخطة الوزارة للعام الجاري.
فيما أكد مدير فرع هيئة المصائد بتعز عدنان الخالد، أن افتتاح فرع لوزارة الثروة السمكية في المحافظة يترجم حرص قيادة الوزارة على تفعيل نشاط القطاع السمكي في البحر الأحمر وإيجاد حاضنة شريحة الصيادين ومعالجة قضاياهم.
وأشار إلى الجرائم التي تعرض لها الصيادون في البحر واليابسة .. لافتاً إلى تزامن افتتاح الفرع بالاحتفاء بيوم الصمود الوطني، ما يشكل دافعاً معنوياً للعمل في القطاع السمكي بالبحر الأحمر.
كما افتتح وزير الثروة السمكية ومرافقوه بجامعة تعز معرض الصور الفوتوغرافية عن الأضرار وجرائم العدوان على القطاع السمكي والصيادين وذلك في يوم الصمود الوطني.
------------------