محافظ صنعاء يدعو لتفعيل دور الجمعيات التعاونية

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:05-04-2021
  • قراءات: 473


دعا محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، أبناء المحافظة إلى التعاون لتفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض التي أنشئت مؤخرا لتلبية احتياجات التنمية المحلية.
وأكد محافظ صنعاء لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نجاح المرحلة الأولى من تأسيس أربع جمعيات تعاونية تشمل قطاعات المحافظة بمختلف مديرياتها والتي وصل إجمالي الاكتتاب فيها إلى 115 مليون ريال كمرحلة أولى.
وأوضح أن نجاح المرحلة الأولى من إنشاء التعاونيات يعود إلى وعي المجتمع بأهمية العمل التعاوني في إحداث نهضة اقتصادية تعود بالنفع على المحافظة بشكل عام والمزارع بشكل خاص.
وأكد أهمية تضافر الجهود لدعم هذه الجمعيات لتنفيذ أهدافها والمشاريع الكفيلة بتعزيز العمل التعاوني للنهوض بالتنمية والزراعة وتحفيز المجتمع على استصلاح الأراضي الزراعية.
واعتبر المحافظ الهادي، تأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية ضرورة للتغلب على التحديات التي فرضها العدوان ودعم القطاع الزراعي للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي.
وأشار محافظ صنعاء إلى ما يمثله إنشاء الجمعيات التعاونية متعددة الأغراض من أهمية بالتزامن مع أنشطة وبرامج اللجنة الزراعية والسمكية العليا.. داعيا وسائل الإعلام إلى رفع الوعي المجتمع بأهمية دعم هذه الجمعيات والانتساب إليها لضمان تحقيق أهدافها.
------------------