زيارة لمجموعة من الباحثين للمزرعة البحثية التابعة لمحطة ابحاث المرتفات الوسطى بذمار

  • خاص سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:06-04-2021
  • قراءات: 607


قام مجموعة من الباحثين والمتدريبين بالزيارة الحقلية للمزرعة البحثية التابعة لمحطة ابحاث المرتفات الوسطى  - ذمار باشراف كبير الباحثين في هيئة البحوث الزراعية  البروفيسور / عبد الواحد سيف، اثناء التطبيق العملي لأحد طرق التربية والتحسين الوراثي،الخصي والتلقيح (التهجين ) في محصول القمح.


تأتي هذه الزيارة التطبيقية لفريق التدريب المشارك في ثالث ايام الدورة المنعقدة في المركز الوطني للتدريب الزراعي والمنظمة من قبل المركز الوطني للمصادر الوراثية بدعم منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) لمدة اربعة ايام ابتداء ٤/٤/٢٠٢١م.حول ( تحسين الاصناف النباتية باستخدام طرق التربية المختلفة ).
والدورة يشارك فيها ٢٣ متدربا ومتدربة من فئة الباحثين يمثلون جهات مختلفة من فروع هيئة البحوث الزراعية ( المصادر الوراثية - المحطات البحثية الوسطى والشمالية وتهامة- مؤسسة اكثار البذور - كلية الزراعة جامعة ذمار - اللجنة الزراعية ).

تكتسب الدورة اهمية كبيرة لما احتوته من مادة تدريبية تعتبر خلاصة جهد عملي وعلمي مارسه المدربون في حياتهم البحثية ويبذلون جهدا كبيرا  في الحرص على الانتفاع به لابنائهم وزملائهم الباحثين الذين لازال يعول عليهم المشاركة  في النهوض بالقطاع الزراعي في ظل توجه الدولة واهتمامها بالسعي نحو المساهمة في تغطية الفجوة الغذائية والاكتفاء الذاتي .

يشارك في التدريب الدكتور /محمد ذمران - كلية الزراعة - جامعة ذمار .
------------------