الارصاد يحذر من الطقس الجاف والأجواء شديدة الحرارة

  • نشر بتاريخ:07-04-2021
  • قراءات: 517
 
نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وفي المناطق الساحلية وخاصة الشرقية من الطقس الجاف والحار والشديد الحرارة نهاراً خلال الـ24 ساعة القادمة.

وحذر المركز في نشرته الجوية مرتادي البحر والصيادين خاصة ربابنة السفن الصغيرة من الارتفاع الشديد للأمواج واضطراب البحر جنوب السواحل الغربية وغرب خليج عدن.

وتوقع مركز الأرصاد أن يسود المرتفعات الجبلية طقس صحو وجاف وقد تتشكل قطع من السحب المنخفضة تتخللها سحب ركامية في فترة مابعد الظهيرة خاصة على محافظات “ذمار ، المحويت وحجه”.

وأفاد بأن طقس المناطق الساحلية يكون صحو الى غائم جزئيا بوجه عام حار نسبياً نهاراً ويكون شديد الحرارة على السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها ، والرياح تنشط أحياناً على جنوب السواحل الغربية وغرب خليج عدن واقصى سرعة لها 30 عقده  تعمل على اثارة الأتربة والرمال واضطراب البحر.

وأشار المركز إلى أن أجواء المناطق الصحراوية تكون صحوة وجافة حارة ومغبرة نسبيا نهارا والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال ، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى غائم جزئيا بوجه عام ، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة .
------------------