تكريم المشاركين في مبادرة جنات من أعناب

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:11-04-2021
  • قراءات: 672


كرّمت مؤسسة بنيان التنموية وجامعة صنعاء اليوم المشاركين في مبادرة جنات من أعناب .
و في التكريم أشار رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا إبراهيم المداني إلى أهمية تكريم المشاركين في مبادرة جنات من أعناب الذين قاموا بتوزيع وغرس مليون شتلة عنب .
وأكد أهمية الزراعة في دعم الاقتصاد الوطني وتحسين مستوى الدخل للفرد والمجتمع، والتحرك الجاد واستشعار الجميع للمسؤولية الوطنية للاستفادة من الموارد والثروات وفي مقدمتها الموارد الزراعية وصولاً لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي .
ولفت المداني إلى دور طلاب الجامعات في تحفيز وتحريك المجتمعات و المساهمة في عملية البناء والتنمية باعتبارهم قادة المستقبل و بناة الغد .
وبحضور نائب وزير الزراعة و الري رضوان الرباعي ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد المداني وعن المشاركين عبدالعزيز الأكوع، أهمية العمل المجتمعي والمبادرات في تحريك عجلة البناء والتنمية .
وأشاروا إلى أهمية الزراعة في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الرفاه الاجتماعي ..مشيدين بدور المشاركين في مبادرة جنات من أعناب و جهودهم في حملة غرس مليون شتلة عنب  التي تضمنت توزيع عقل (شتلات) العنب على أكثر من 498 مدرسة في أمانة العاصمة بالإضافة إلى المنازل.
وثمنوا دور مزارعي مديريتي بني حشيش و خولان الطيال بمحافظة صنعاء في تقديم مليون عقلة (شتلة) عنب للمبادرة بغرض توزيعها وغرسها .
و في الختام الذي حضره رئيس اللجنة الزراعية و السمكية العليا بمحافظة صنعاء عبدالله الأبيض و مدراء مكاتب الزراعة بالأمانة و المحافظة وعدد من المسؤولين تم تكريم المشاركين و المتطوعين بالدروع و الشهادات التقديرية .
------------------