تدشين الحراثة المجتمعية في بني مطر

  • نشر بتاريخ:12-04-2021
  • قراءات: 666



دشنت وحدة الحراثة المجتمعية اليوم أعمال  الحراثة المجتمعية والعمل على زراعة الأراضي الزراعية  في عزلة  بني سعد بمديرية بني مطر محافظة صنعاء.

وفي فعالية التدشين قال المهندس محمد القديمي  مدير وحدة الحراثة المجتمعية بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب إن مشروع الحراثة المجتمعية ياتي في ظل ما تعيشه بلادنا من عدوان غاشم وحصار جائر بهدف تخفيف العبئ على المزارعين وتخفيض تكاليف الإنتاج الزراعي وبما يمكن المزارع من الاستمرار في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية وفي مقدمتها محاصيل الحبوب.


كما أكد القديمي أن عزيمة واصرار المزارع اليمني في كسر الحصار وافشال مخططات الاعداء تتمثل اليوم في توجه كل مزارع نحو زراعة أرضه، ونحن في وحدة الحراثة المجتمعية نعمل على مساعدة المزارعين من خلال أعمال الحراثة المجتمعية والتي ولله الحمد نحجت نجاحا ً كبيرا ً.

بدوره أشاد منسق وحده الحراثة المجتمعية بالمديرية مجاهد قطران بجهود وحدة الحراثة والتي قامت بتسهيل أعمال الحراثة والتي كاد المزارع أن يعجز عن حراثة أرضه بسبب إرتفاع اجور الحراثة وإرتفاع أسعار المشتقات النفطية وانعدامها.

 كما عبر مالكي الحراثات عن أستمرارهم بدعم الجبهة الداخلية عن طريق حراثة أكبر مساحة زراعية ممكنه ودعى مالكي الحراثات الجهات المعنية برفع مستوى تنسيق توزيع مادة الديزل وتقريب أماكن محطات التعبئة لتسهيل أعمالهم لكي يوفروا خدمة الحراثة بالشكل المطلوب.

المزارعون بدورهم ابدوا استعدادهم التوجه نحو زراعة اراضيهم، شاكرين لوحدة الحراثة المجتمعية مساعدتها لهم في حراثة اراضيهم، مؤكدين دعمهم لجهود وتوجهات اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري في إستصلاح وزراعة الأرضي الزراعية بهدف تحقيق الأمن الغذائي ولوصول للأكتفاء الذاتي.
------------------