عقد المؤتمر الزراعي الأول لمديريات المربع الشمالي بمحافظة إب

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:16-04-2021
  • قراءات: 457



عقد في مديرية يريم بمحافظة إب اليوم، المؤتمر الزراعي الأول لمديريات المربع الشمالي نظمته اللجنة الزراعية بالمحافظة بالتعاون مع مكتب الزراعة تحت شعار "معاً نحو الاكتفاء الذاتي".
وفي افتتاح المؤتمر الخاص بمديريات يريم والرضمة والسدة والنادرة، أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح، أن انعقاد المؤتمر الزراعي الأول يعد تدشيناً للموسم الزراعي بالمحافظة.
وأشار إلى أن مديريات المربع الشمالي، تمتلك مقومات زراعية كبيرة ومساحات وقيعان واسعة يؤهلها لان تكون الأولى على مستوى المحافظة في المجال الزراعي.
ودعا محافظ إب، إلى التوجه الحقيقي لزراعة جميع الأراضي الزراعية خاصة مع بدء موسم الأمطار .. مؤكدا أن القطاع الزراعي يحظى باهتمام كبير من قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.
ولفت إلى أن العام الجاري سيشهد نقلة نوعية في الإنتاج الزراعي بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.
فيما أكد مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ووكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري، أنه سيتم خلال الأيام القادمة تدشين موسم زراعة الأشجار، بزراعة ما يقارب مليون شتلة من مختلف أشجار البن واللوز والحمضيات والفواكه وغيرها من الأشجار المثمرة في مديريات المربع الشمالي.
وأشارا إلى أنه سيتم التركيز خلال الموسم الزراعي الحالي على زراعة الحبوب في القيعان والأودية.
وحث اليوسفي والشاهري، على أهمية التعاون مع اللجان الزراعية بالعزل والقرى والاستفادة من فرسان التنمية الذين سيقومون بتوعية المزارعين بما يسهم في تحقيق نهضة زراعية.
حضر المؤتمر مدير مكتب الزراعة بالمحافظة- عضو اللجنة الزراعية المهندس حمود الرصاص ومدير مكتب الزراعة بمديرية يريم يحيى الذاهبي ومديرا الزكاة والأوقاف بالمديرية وأعضاء السلطة المحلية والإشرافية واللجان الزراعية وفرسان التنمية.
إلى ذلك افتتح محافظ إب عبد الواحد صلاح الفرن الخيري للفقراء في مدينة يريم، بتمويل من الهيئة العامة للزكاة.
حضر الافتتاح وكيل أول المحافظة عبد الحميد الشاهري ومدير فرع هيئة الزكاة بالمديرية حسين الذاهبي
------------------