وزارة الزراعة تدين استهداف طيران العدوان لثلاجة مركزية بصعدة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:24-04-2021
  • قراءات: 584


أدانت وزارة الزراعة والري استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي الذي استهدف ثلاجة زراعية مركزية تابعة لأحد المزارعين في منطقة قحزة بمحافظة صعدة.
وأشار بيان صادر عن الوزارة تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه إلى أن طيران العدوان شن غارة على مزرعة في منطقة قحزة، ما تسبب في تدمير الثلاجة المركزية بشكل كامل.
ولفت البيان إلى أن الثلاجة كانت تمثل ملاذا آمناً للمنتجات الزراعية في محافظة صعدة وتسهم في مساعدة المزارعين على حفظ المنتجات والثمار الزراعية التي يعتمدون عليها كمصدر رئيسي للدخل المعيشي لهم ولأسرهم.
وأفاد البيان بأن الثلاجة المركزية كانت تحتوي على أكثر من 15 ألف سلة من الفواكه المختلفة، أي أكثر من ثلاثة آلاف طن فواكه متنوعة، ومولدات كهربائية خاصة بالثلاجة، فيما تقدر التكلفة الإجمالية للثلاجة بنحو 150 ألف دولار ناهيك الخسائر والأضرار التي لحقت بالمرافق والملحقات الخاصة بها.
واستنكر الاستهداف المتعمد والممنهج لطيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي على القطاع الزراعي بالدرجة الأولى والأعيان المدنية والمناطق السكنية .. مبيناً أن ذلك يأتي إمعاناً في المزيد من المعاناة والحصار المفروض على الشعب اليمني لأكثر من ست سنوات.
وحمل البيان دول تحالف العدوان المسئولية الكاملة في التدمير الممنهج للبنى التحتية ومنشآت القطاع الزراعي ومصادر الأمن الغذائي في اليمن .. مطالباً الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية وأحرار العالم إلى إدانة واستنكار مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف مصادر معيشة المواطنين بهدف مضاعفة معاناتهم.
------------------