مناقشة مشاريع تمويل المزارعين بالبذور في عزلة عراس مديرية يريم بإب

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:28-04-2021
  • قراءات: 632


ناقش لقاء بمديرية يريم محافظة إب اليوم مشاريع تمويل المزارعين في عزلة عراس بالمديرية ببذور الحبوب للموسم الحالي.
وأستعرض اللقاء الجهود المبذولة للبدء بتأسيس جمعية يريم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في المديرية.
وتطرق اللقاء الذي حضره مدير تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس محمد القديمي، ومنسق وحدة الحراثة بمحافظة إب المهندس خليل يحيى احمد، ورئيس اللجنة التحضيرية لجمعية يريم خالد الوجيه، والشخصيات الاجتماعية ومزارعو قرى عزلة عراس إلى أهم متطلبات تفعيل التنمية الزراعية في كافة عزل يريم وفي مقدمتها عزلة عراس لتشجيع المزارعين على زيادة الإنتاج الزراعي من مختلف المحاصيل الزراعية وفي مقدمتها محاصيل الحبوب.
وأشاد مدير عام تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة بالتفاعل الايجابي لمزارعي عزلة عراس مع كافة توجهات المؤسسة وعلى وجه الخصوص مشاريع التمويل بالبذور.. مثمنا مبادرة البدء بتأسيس بنك بذور القرية في عزلة عراس لما لذلك من أثر في الاستكفاء من البذور وتحسين مستوى الإنتاج الزراعي .
 إلى ذلك تفقد مدير تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس محمد القديمي، عدد من حقول المزارعين بالمديرية الذين تم تمويلهم من قبل المؤسسة ببذور محصول الفاصوليا.
وأطلع خلال الزيارة على مستوى الإنتاج وانطباعات وتطلعات المزارعين لمشاريع التمويل بالبذور واهم الخطوات التي قام بها مزارعو عزلة عراس في التأسيس لإنشاء بنك بذور في العزلة لتسهيل عملية توفيرها للمزارعين فيها بشكل مستمر.
------------------