اختتام دورة حول كيفية تربية النحل في محافظة صنعاء

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:29-04-2021
  • قراءات: 587



اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية تطبيقية استهدفت مربيي النحل في مديريات مناخة وصعفان و الحيمتين الداخلية والخارجية، نظمها مكتب الزراعة والري بالمحافظة.
 هدفت الدورة في ثلاثة أيام إكساب 100 من مربي النحل في المديريات الأربع مهارات تطبيقية في كيفية تربية النحل وحمايتها وطرق الحفاظ عليها وزيادة إنتاجها وفق أسس علمية حديثة.
وأوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي القيري أن الدورة تهدف إلى تشجيع تربية النحل ودعم عدد من النحالين وتحفيزهم للاهتمام بهذه الثروة سيما في المناطق التي تتوفر فيها خصائص تتلائم مع مواسم رعي وتربية النحل.
وذكر أن الدورة تأتي ضمن أنشطة مكتب الزراعة للعام الجاري لتفعيل الاهتمام بتربية النحل والعمل على زيادة إنتاجية المحافظة لأنواع العسل..لافتا إلى ما تتميز به مناطق عديدة في مديريات المحافظة من سمات ومزايا للاستثمار في تربية النحل.
وبين المهندس القيري بأنه تم منح النحالين المتدربين المشاركين في الدورة التدريبية من مديريات مناخة وصعفان والحيمتين 600 خلية نحل جديدة و900 خلية قديمة لتشجيعهم على الاهتمام بتربية النحل وإنتاج العسل.
بدوره نوه مدير مكتب الزراعة والري بمديرية مناخة المهندس مختار الحاشدي بأهمية هذه الدورة وجهود مكتب الزراعة بالمحافظة واهتمامه بأنشطة تأهيل النحالين ودعمهم بالخلايا.
------------------