شركة قهوة القمة تعلن عن مزاد علني لنخبة البن اليمني

  • خاص سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:30-04-2021
  • قراءات: 1163


اعلن فارس الشيباني مؤسس ومدير قهوة القمة عن أول مزاد علني لنخبة البن اليمني لعام ٢٠٢١ م ويفتح أبوابه لجميع مزارعي البن اليمني في انحاء اليمن وجميع الشركات المصدرة للبن.


وقال الشيباني اشكر اخواننا من مزارعي البن اليمني من شتى انحاء الوطن وزملائنا من الشركات والمؤسسات العاملة في المجال على تفاعلهم الاكثر من رائع مع اعلاننا عن مزاد نخبة البن اليمني وتسجيل مشاركتهم.

واضاف كما اؤكد اننا نمد ايدينا الى كافة زملاءنا وندعوا  جميع الشركات المتخصصة دون استثناء ان تبادر في المشاركة. هذه فرصة للعمل سويا من خلال هذا المزاد تاسيس مرحلة جديدة لتسويق البن اليمني على مستوى عالمي وبتعاون الجميع.

وقال دعونا ننسى خلافاتنا وننسى مصالحنا الضيقة وننسى شركاتنا حتى، ولنجعل هذه الفعالية مناسبة سنوية لنقدم مصالح المزارع و البلد على مصالحنا الشخصية. المزارعين قاموا بدورهم في الحفاض على شجرة البن عبر الدهور واليوم حان الوقت لانصافهم.
واكد ان هذا المزاد يأتي بالتعاون مع مؤسسة تحالف كأس النخبة للقهوة (Alliance for Coffee Excellence) ونظراً للنجاح الذي حققه مزاد قهوة القمة في السنوات الماضية وفي خطوة لمشاركة هذا النجاح مع أكبر عدد ممكن من المزارعين والزملاء، سيتوسع المزاد هذا العام ليتجاوز المزارعين الشركاء لقهوة القمة ويشمل مشاركة جميع مزارعي البن في أراضي اليمن. اضافة الى ذلك سيتم توفير فرص المشاركة لجميع زملائنا من شركات تصدير وتسويق البن واتاحة الفرص للجميع وبناء ساحة تعاونية ليستفيد منها الجميع.

ما هو مزاد البن؟
المزاد عبارة عن منصة إلكترونية يتم من خلالها عملية بيع البن عن طريق المزايدة في السعر من قبل المشترين.
 بدأت مزادات البن المتخصص منذ أكثر من عشرين عاماً  كوسيلة للبحث عن أفضل مزارعي البن في البلدان المنتجة ومكافأة للمزارعين بشكل منصف ومجزي.  يتبع المزاد معايير تقييم جودة دولية تخضع لها جميع المحاصيل المشاركة في المزاد.

كيف يتم اجراء   المزاد؟
المرحلة الأولى - مرحلة التصفيات:
 يقوم المشاركون بإرسال عينات من منتجاتهم لتقييم أولي للجودة وهذا سيكون في صنعاء من قبل متذوق مستقل .

المرحلة الثانية - مرحلة نصف النهائي: يتم ترشيح البن الأفضل جودة والذي تأهل في مرحلة التصفيات. يقوم بعدها المشاركون بإرسال إجمالي البضائع التي سيتم مشاركتها في المزاد الى صنعاء وتسلم الى طرف مستقل.
حيث يتم اخذ عدة عينات من البضاعة وتقديمها إلى لجنة تحكيم النصف النهائي في الخارج .

المرحلة الثالثة - مرحلة النهائيات:
 يتم اختيار الدفع الأفضل جودة من قبل لجنة التحكيم  والتي تأهلت من مرحلة نصف النهائي وانتقلت الى المرحلة النهائية. وتقدم هذه الدفع الى لجنة التحكيم الدولية المكونة من نخبة من شركات الاستيراد والتحميص.

المرحلة الرابعة - يوم المزاد الالكتروني: يتم عرض الدفع التي تم اختيارها في المزاد على الجمهور العالمي الذي سيقوم بالمزايدة على المحاصيل الأفضل جودة وستتم المزايدة عليها في الموقع الإلكتروني عبر الإنترنت.

لماذا اشارك؟
 يحظى المزاد بمشاركة نخبة من شركات العالم التي تقدم أسعارًا قياسية مقابل أجود أنواع البن ولذلك فان مشاركتك في المزاد وفي حال تأهلك للمرحلة النهائية ستتيح لك فرصة لتحقيق تلك الأسعار القياسية.
كيف اضمن الحيادية في التقييم والتسويق؟

تم تعيين شركة موكا فالي (Mocha Valley ) كطرف ثالث مستقل يقوم بتقييم البن المشارك كما تم تعيين مؤسسة حصاد لتطوير وتسويق البن والمنتجات الزراعية ( Hasaad ) كطرف ثالث مستقل يقوم بالتنسيق اللوجستي وتخزين البن في مخازن مستقلة.

كيف اشارك؟
قم بالتواصل مع المندوبين المذكورين أدناه لتسجيل مشاركتك وتعبئة استمارة التسجيل في المزاد .
------------------