مناقشة مؤشرات الإنجازات للشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:02-05-2021
  • قراءات: 466


ناقش مجلس إدارة الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، تقرير مؤشرات الإنجازات عقب ثورة 21 سبتمبر للشركة مقارنة تحليلية للفترتين ( 2013- 2016) وكذا (1017- 2020).
وركز الاجتماع على ما تم تنفيذه بخصوص مسلخ الدواجن في منطقة معبر والذي كان متوقف خلال الفترة الماضية بهدف تشغيله واستثماره.
وتطرق الاجتماع إلى موضوع المديونيات المتعثرة، وتم التأكيد على إيجاد المعالجات لهذا الجانب بما يخدم توجهات الشركة وبرامجها وأهدافها في تطوير زراعة محصول البطاطس وتحويلها إلى صناعة قومية وطنية تعطي تميز لليمن على المستوى الإقليمي.
وأكد الاجتماع، أهمية استغلال الميزات النسبية للتنوع البيئي والمناخي في اليمن لرفع مستويات الإنتاج والجودة للوصول للاكتفاء الذاتي بما يحقق استدامة الموارد.
وفي الاجتماع أشاد وزير الزراعة والري بدور الشركة في تطوير وتحسين زراعة محصول البطاط في اليمن كأحد المحاصيل الهامة للأمن الغذائي.
وحث على مضافة الجهود والعمل على تطوير الإنتاج من خلال التقنيات الحديثة التي تستخدمها الشركة بما يعزز من دورها في رفع كفاءة استخدام واستدامة الموارد والمدخلات ورفع مستويات الإنتاج كما ونوعاً .
وأكد أنه تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج البطاطس والذرة وهناك توجهات للوصول إلى التحدي الكبير والمتمثل في الاكتفاء الذاتي من القمح.
حضر الإجتماع وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني ومدير عام الشركة المهندس همدان الأكوع.
------------------