أمسية توعوية بمديرية الوحدة حول ذباحة المواشي

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:02-05-2021
  • قراءات: 476



نظّٙمت مؤسسة بنان بالتعاون مع مكتب المسالخ وأسواق الُلحوم بمُديرية الوُحدة بأمانة العاصمة، أُمسيّٙة توعوية بعنوان" كيفية الذباحة وفق الشريعة الإسلامية".
هدفت الامسية إلى توعية ملاك مسالخ بيع اللحوم والدواجن والمطاعم, حول الذباحة الصحيحة للمواشي والدواجن وكيفية التعامل معها قبل وأثناء وبعد الذباحة، للحّٙد من إنتقال الأمراض المعدية.
وفي الأُمسيّٙة أكد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أهمية الحفاظ على النظافة في مسالخ بيع اللحوم والمطاعم وكافة المنشآت، والالتزام بالإشتراطات الصحية، وضمان آلية الذبح وفق الشريعة الإسلامية وفي بيئة نظيفة وآمنة، والتخلص الآمن من مخلفات الذبح.
فيما شدد مسئول المكتب الاشرافي بالمديرية عبدالله الظُرافي، على الإمتناع عن ذباحة صغار وإناث المواشي،بما يكفل الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، وكذا ضرورة إخضاع الذبائح للفحص البيطري حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك.
وتخلل الامسية عرض ربورتاج توعوي حول الطرق الصحيحة للذباحة وفق الشريعة الإسلامية، والخطوات الأساسية التي يجب الإلتزام بها قبل وأثناء وبعد الذباحة.
حضر الأُمسيّٙة، مدراء مُؤسسة بنان ومكتب المسالخ وأسواق الُلحوم بالوُحدة، وعدد من مُلّٙاكْ مسالخ بيع الُلحوم والدواجن والمطاعم، ومُمثلي نقابة تُجار المواشي.
------------------