ريمة: أمسية رمضانية توعوية بأهمية العمل التعاوني الزراعي والبدء بتأسيس جمعية مزهر التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب

  • نشر بتاريخ:04-05-2021
  • قراءات: 405



بالتزامن مع ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام أقامت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب  الادارة العامة لتنمية المجتمعات المنتجة، فرع وحدة الحراثة المجتمعية اليوم بالشراكة مع مكتب الزراعة والري بمديرية مزهر محافظة ريمة أمسية رمضانية توعوية بأهمية العمل التعاوني الزراعي والبدء بتأسيس جمعية مزهر التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب.
 
وفي الأمسية التي حضرها وكيل اول محافظة ريمة محمد بلغيث الحيدري، ومدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس إبراهيم التكروري، ومدير عام وحدة الحراثة المجتمعية محمد حسن الخضمي، ومدير عام مديرية مزهر ماجد أمين، وجمع من المشائخ والوجهاء والتربويين والمزراعين والمواطنين  شددت الفعالية على اهمية التحرك في مختلف المجالات الزراعية والتي تسهم في الدفع بأبناء المجتمع للنهوض بالجانب الاقتصادي .
 وشدد الحاضرون على اهمية التفاعل مع المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب فرع وحدة الحراثة المجتمعية بما يسهم في الدفع بعجلة التنمية الزراعية كون محافظة ريمة قادمة على موسم زراعي خصب خصوصا والامطار تتدفق بفضل الله تعالي على مختلف المديريات .

وأشار المتحدثون خلال الفعالية على ضرورة إشهار جمعية مزهر التعاونية لانتاج الحبوب والتي بدورها تضمن لجميع منتجي الحبوب تسويق منتجاتهم بالسعر المناسب والمعقول كونها ستخفف من الاعباء والتكاليف التي يتحملها المزارعون للتحرك بمنتجاتهم الى الاسواق المختلفة وصعوبة التضاريس في مختلف المديريات

وخلال الامسية الرمضانية التي تتزامن مع ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام بينت  الكلمات نماذج من سيرته عليه السلام وبطولاته في مواجهة المستكبرين وعكفه على القران الكريم حتى اصبح قرين للقران في ذلك الحين مشيرين الى ان استشهاده كان خسارة على الامه جميعا وهو الصادق الذي لقي الله بقوله (فزت ورب الكعبة) داعين الى ضرورة رفد الجــــ.بهات العــــ سكــ رية والزراعية بمختلف الامكانات المتاحة بما فيها المال والرجال حتى تحقيق الـــ نصــــ ر.

 واكد المشاركون في الامسية الثقافية على ضرورة التمسك بمنهج الامام علي عليه السلام الذي نهجه عن رسول الله صلوات الله عليه واله كونه المنهج الصحيح لمواجهة أعـــداء الامة في كل زمان ومكان،.. مجددين تمسكهم بسيرة الامام علي عليه السلام كونه يعتبر القدوة بعد رسول الله صلوات الله عليه واله منهجا وسلوكا.
------------------