وكيل محافظة إب يتفقد المشتل الزراعي بالمحافظة

  • نشر بتاريخ:22-05-2021
  • قراءات: 503





تفقد وكيل أول محافظة إب رئيس اللجنة الزراعية  عبدالحميد الشاهري اليوم المشتل الزراعي التابع لمكتب الزراعة بمركز المحافظة .

واستمع الشاهري من مدير مكتب الزراعة المهندس حمود الرصاص إلى شرح حول نشاط المشتل والشتلات الزراعية المتوفرة فيه وطاقته الإنتاجية ومستوى الاستعداد الجاري والترتيب لغرس ملايين الشتلات .. مشيرا إلى  أن المشتل يضم حاليا أكثر من مليون شتلة زراعية متنوعة من أشجار البن والفاكهة والحراجية والزينة وغيرها.

  كما اطلع وكيل المحافظة على خطة مكتب الزراعة والري في التوسع في إنشاء المشاتل والبيوت الزراعية المحمية.. مشيدا بمستوى التنوع النباتي في المشتل .

ولفت إلى حرص اللجنة الزراعية بالمحافظة على توفير أكبر قدر ممكن من النباتات .. مؤكداً أنه يجري استكمال التحضيرات للاستفادة من المشتل لتنفيذ مشاريع زراعية كمرحلة أولى في مديريتي يريم وبعدان للإسهام في النهوض بالجانب الزراعي وتوفير احتياجات المواطنين من الغذاء .

 وتطرق الشاهر إلى أنه سيتم زراعة عشرة ملايين شتله على مستوى مديريات يريم وبعدان كمرحلة أولى ويجري حاليا الاعداد لها ضمن الموجهات العامة من اللجنة الزراعية السمكية العليا .

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية  للجان الزراعية وتشجيع المزارعين بما يسهم في تفعيل دور القطاع الزراعي بالمحافظة والتوسع في زراعة محاصيل الحبوب والمحاصيل النقدية.
------------------