تدشين النكف الزراعي لاستصلاح الأراضي الزراعية وإستغلال مياه الأمطار وتنمية الثروة الحيوانية بمحافظة عمران

  • نشر بتاريخ:24-05-2021
  • قراءات: 538



في اجتماع موسع بمحافظة عمران دشن عضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا علي الحمزي، اليوم النكف الزراعي لاستصلاح الأراضي الزراعية وإستغلال مياه الأمطار والسيول وتنمية الثروة الحيوانية.
وفي التدشين الذي حضره المدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، ومدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمير الجبلي، أكد عضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا على أن تدشين النكف الزراعي في محافظة عمران برعاية من اللجنة الزراعية والسمكية العليا، يأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد عــبـــدالمــلــك بـــدرالـــديـــن الـــــحــوثــــيـ، في محاضراته الرمضانية للإهتمام بالزراعة باعتبارها العمود الفقري للاقتصاد اليمني.
وأشار الحمزي إلى أهمية وضع آلية عمل وأفكار وبرامج ومشاريع مجتمعية زراعية في مختلف مديريات محافظة عمران على ضوء موجهات السيد القائد، بما يمكن المجتمع من استغلال الامكانات المتوفرة لديه من مياه الامطار والحواجز المائية والثروة الحيوانية والأراضي الزراعية في خلق تنمية زراعية في المحافظة.
هذا وشدد الاجتماع على الجهات المعنية في المحافظة بأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية ومنع ذبح اناث المواشي، والتنسيق بين كل من مكتب الزراعية والري ومكتب المسالخ والسلطة المحلية بالمحافظة للتعميم والتشديد على مختلف الفروع بمديريات المحافظة للقيام بدورها في هذا الجانب.
وركز الاجتماع على أهمية التشجير وعمل المشاتل الزراعية على نطاق واسع في المحافظة.
وأكد المجتمعون على أهمية نشر كل هذه التوجهات إلى كافة شرائح المجتمع في مختلف مديريات المحافظة وتغيير الثقافة المجتمعية نحو ثقافة الانتاج الزراعي، وبدء تنفيذ الانشطة المجتمعية تساهم في صنع ثورة زراعية شاملة تنعكس بدورها على المسار التنموي والاقتصادي في بلادنا.
حضر الاجتماع عدد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية ومدراء مكاتب الزراعة والري في المحافظة.
------------------