تدشين موسم زراعة الحبوب في مديرية ملحان

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:26-05-2021
  • قراءات: 485
.



دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب وحدة الحراثة المجتمعية بالتنسيق مع اللجنة الزراعية ومكتب الزراعة والري والسلطة المحلية بمحافظة المحويت وجمعية بنيان التنموية، اليوم موسم زراعة الحبوب بانواعها للموسم الزراعي الحالي في مديرية ملحان.

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة حمود شملان والدكتور محمد النجري مسئول قطاع الثروة الحيوانية باللجنة الزراعية، أشار امين عام المجلس المحلي بالمحافظة رئيس اللجنة الزراعية علي احمد الزيكم، أهمية التوسع في زراعة الحبوب بمايسهم في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الإكتفاء الذاتي ، خاصة في ظل التحديات القائمة جراء العدوان والحصار.

وأوضح أهمية تضافر جهود المؤسسات الزراعية العامة والخاصة، للتوسع في زراعة مختلف أنواع المحاصيل.. لافتا إلى الدور الذي تلعبه مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب في توفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة والحفاظ على البذور المحلية وإكثارها.

 ودعا الزيكم المزارعين إلى التوجه نحو استخدام البذور المحسنة التي توفرها المؤسسة ، لما لها من أهمية في مضاعفة وتجويد الإنتاج ... مؤكدا استعداد السلطة المحلية مساندة جهود اللجنة الزراعية والمؤسسة في خدمة القطاع الزراعي وتوسيع الرقعة الزراعية والإنتاج.

وقد أشاد علي الهارب مسئول قطاع التسويق باللجنة العليا، بدور المزارعين في الإسهام في ترجمة توجهات الدولة بشأن التوسع في زراعة مختلف أنواع الحبوب وتوفير الاحتياجات من الغذاء بمايسهم في تقليص الفجوة الغذائية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدورهما أشار عبده الشعثمي مسؤول وحدة الحراثه بالمحافظة ومحمد حارث مدير عام البن بوزارة الزراعة، إلى أنه  تم توزيع سبعة عشر صنفا من الذرة والخضروات والفواكه مشاتل البن بدعم من جمعية بنيان لثلاثة الف مزارع في الموسم الزراعي لمختلف انواع الحبوب.

ولفتا إلى انه سيتم تنفيذ مبادرة مجتمعية لصيانة وترميم سد العمارية ودعم المزارعين بالحراثات الالية لزراعة اراضيهم اضافة الى توزيع مضادات حيوية للثروة الحيوانية ... مؤكدين أهمية التوسع في زراعة مختلف محاصيل الحبوب، بهدف رفع الإنتاج وتحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل.
------------------