وزير الزراعة يدشن حصاد محصول البطاطس بذمار

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:27-05-2021
  • قراءات: 440


دشن وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك قاسم الثور ومعه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي اليوم  حصاد محصول البطاطس في حقول المزارعين المتعاقدين مع الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس للموسم الصيفي 2021 م .

وخلال التدشين في منطقة رصابة، اعتبر وزير الزراعة الثور، تدشن حصاد بذور البطاطس وبطاط الأكل ترجمة عملية لتوجيهات قائد الثورة بأهمية أن تكون الزراعة رديف أساسي للاقتصاد القومي وصولا إلى تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي .

وأكد أن الوزارة تنتج بذور البطاطس عبر الشركة بأعلى معدلات عالمية، حيث وصل إنتاج البذور في الهكتار الواحد إلى 25 طنا ، وبذور الأكل إلى أكثر من 40 طنا ، وهذا يفوق معدل الإنتاج العالمي .

وأشار إلى أن الزراعة أسلوب حياه وترتبط بحياة المجتمع بشكل عام، مبينا أن الشركة تمضي نحو  تحقيق الإكتفاء الذاتي في إنتاج بذور البطاطس .

فيما أشار أمين عام محلي المحافظة العنسي إلى دور الشركة في رفد القطاع الزراعي بالبذور المحسنة وتوفير احتياجات السوق من محصول البطاطس والإسهام في توسيع الرقعة الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد أن عملية إنتاج بذور البطاطس وبذور الأكل شهدت زيادة في هذا الموسم .. مشيدا بجهود الشركة في توفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة.

من جانبه أوضح مدير عام الشركة المهندس همدان زيد الأكوع أن حصاد محصول هذا الموسم تميز بالجودة والإنتاجية العالية والتي قد تتجاوز 25 طن .

وبيّن أن إجمالي المساحة المزروعة بالمحصول تصل إلى 176 هكتارا، مشيرا  إلى أن الشركة تعمل بوتيرة عالية على زيادة الإنتاج ترجمة لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية .

 بدوره أكد مدير مؤسسة الخدمات الزراعية عدنان حاشد أهمية دور الشركة في إنتاج بذور البطاطس وتأمين احتياج المزارعين من البذور المأمونة عالية الإنتاجية .

إلى ذلك تفقد وزير الزراعة وأمين عام محلي المحافظة سير العمل في الشركة وآلية تجهيز البذور وتخزينها، وأعمال التطوير للآليات والمعدات عن طريق الكوادر الوطنية في إطار جهود الشركة للتطوير والتحديث وتوسيع حجم الإنتاج.

وكان مدير الشركة استعرض جوانب التطوير والتحديث التي يتم تنفيذها بهدف رفع مستوى الطاقة الإنتاجية في سبيل تعزيز الاقتصاد الوطني والتنمية الزراعية وتقليص الفجوة الغذائية.

حضر التدشين والزيارة مستشار الوزير لشؤون التخطيط والمتابعة  بوزارة الزراعة المهندس محمد معجم ومدير مزارع ألبان رصابة علي الكبسي ونائب مدير مكتب الزراعة المهندس حافظ الجنيد ونائب مدير الشركة مجاهد المقداد وعدد من المختصين .
------------------