تدشين زراعة مليون شتلة في مديرية الرجم

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:29-05-2021
  • قراءات: 574


دشن محافظ المحويت حنين محمد قطينة ورئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا إبراهيم المداني والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني اليوم حملة غرس مليوني شتلة في مديرية الرجم، ورص طريق جبلية بمبادرة مجتمعية.



وفي التدشين بحضور أمين عام محلي المحافظة علي الزيكم رئيس اللجنة الزراعية ومسؤول انصار الله عزيز الهطفي أكد المحافظ قطينة أهمية تدشين أعمال زراعة بذور الأشجار الاقتصادية في جبال محافظة المحويت وبمبادرة مجتمعية خالصة، مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود الرسمية الشعبية لإحداث نقلة نوعية في مجال الزراعة والخدمات المجتمعية ومن خلال تفعيل المشاركة المجتمعية.
وأكد محافظ المحويت حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية على تشجيع مثل هذه المبادرات المجتمعية.. مشددا على ضرورة أن تسهم في تحقيق الطموحات وترجمة توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومواجهة التحديات والتداعيات الاقتصادية الراهنة.
من جهته أشار رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا السيد إبراهيم المداني إلى أن تدشين زراعة المرتفعات الجبلية في عزلة بيت سليمان بمديرية الرجم في محافظة المحويت خطوة أولى نحو تعميم المبادرات الرسمية والمجتمعية لزراعة مائة مليون شتلة من الأشجار الاقتصادية على مستوى محافظات اليمن.
وأكد المداني أن اليمنيين قادرون على زراعة الأرض اليمنية بجهودهم الذاتية وبإمكاناتهم البسيطة، منوها بأن المبادرة تأتي متزامنة مع قدوم موسم الأمطار.
من جهته أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني أن المشاركة المجتمعية لها تأثير كبير في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع اليمني بأهمية الزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وإنعاش المشاريع التنموية وصولا إلى تحقيق الأمن الغذائي.

وكان المحافظ قطينة واللجنة الزراعية والسمكية العليا قد قاموا بافتتاح مشتل المواطن صالح حميد الزقور بعزلة خبة بمديرية الرجم الذي احتوى على إجمالي 10.000 شتلة من أشجار الفواكه والزينة، مشيدين بهذا المشروع المتميز الذي يأتي في إطار المشاريع التنموية الناجحة والمبادرات المجتمعية، منوهين بإمكانية أن يتم استيعاب مخرجات هذا المشروع الناجح في إطار الثورة الزراعية

وتشتمل المبادرات المجتمعية إلى جانب غرس مليوني شتلة في جبال المديرية ، رص طريق جبلية المرحلة الأولى بطول 5. 2كم بتكلفة 63مليون ريال وبناء برك بيت سليمان

وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرة الوطنية الكبرى لزراعة 100 مليون شتلة على مستوى جبال محافظات الجمهورية.

حضر فعاليات التدشين قيادات محلية وشخصيات اجتماعية ومواطنين وفرسان التنمية واللجان الزراعية والجمعيات التعاونية في مديرية الرجم.
------------------