تدشين حملة لغرس 30 مليون شجرة بمحافظة إب

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:31-05-2021
  • قراءات: 492


 
دشن نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ووكيل أول محافظة إب - رئيس اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة الاستاذ عبدالحميد الشاهري اليوم، حملة لغرس اﻷشجار المثمرة في سهول وجبال المحافظة بمشاركة مجتمعية .

تستهدف الحملة التي تأتي ضمن المبادرة الوطنية لزراعة 100 مليون شتلة بمحافظات الجمهورية.. غرس 30 مليون شتلة من أشجار المثمرة والبن العديني والأشجار الحراجية في عموم مديريات المحافظة منها خمسة ملايين شتلة بمديريتي يريم وبعدان النموذجيتين .

وأستمع الدكتور الرباعي والوكيل الشاهري ومعهما مدير المؤسسة العامة ﻹنتاج البذور المهندس عبدالله الوادعي و عضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا- مدير عام وقاية النبات بوزارة الزراعة  المهندس هلال الجشاري ، من مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص الى شرح حول نشاط المشتل والشتلات الزراعية المتوفرة فيه وطاقته الإنتاجية ومستوى الاستعداد الجاري والترتيب لغرس ملايين الشتلات خلال العام الجاري .. مبينا أن المشتل يضم حاليا أكثر من 600 ألف شتلة بن، ومائة ألف شتلة متنوعة من أشجار الفاكهة واﻷشجار الحراجية .

وخلال التدشين أكد نائب وزير الزراعة أن لدى الوزارة خطة  للنهوض بالقطاع الزراعي وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية في هذا الجانب .. مشددا على ضرورة اﻹستفادة من كافة الفرص والموارد واﻹمكانيات المتاحة واستغلال مياه اﻷمطار، وحشد كآفة الجهود الرسمية والشعبية لإطلاق ثورة زراعية لتحقيق اﻷمن الغذائي.

وشدد نائب وزير  الزراعة الرباعي على ضرورة تكريس التشجير كثقافة مجتمعية والعمل على الحفاظ على الأشجار والعناية بها ..معتبر إطلاق حملة التشجير في هذه المرحلة رسالة قوية للعدوان تعبر عن إصرار الشعب اليمني في مواصلة الصمود وكسر الحصار المفروض على البلاد  من خلال النهوض بالقطاع الزراعي وصولا الى اﻹكتفاء الذاتي .

فيما أشار وكيل أول المحافظة الى أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية لإحداث نقلة نوعية في القطاع الزراعي والخدمات المجتمعية.. مؤكدا دعم قيادة المحافظة للجان الزراعية وتشجيع المزارعين وتشجيعهم على التوسع في زراعة محاصيل الحبوب والمحاصيل النقدية.

وتطرق الوكيل الشاهري الى خطة اللجنة الزراعية بالمحافظة لتنفيذ المشاريع والتوسع في إنشاء المشاتل الزراعية بمشاركة المجتمعات المحلية .. مبينا أن اﻷنشطة التي تتضمنها الخطة ستسهم في ترجمة توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومواجهة التداعيات الاقتصادية الراهنة.

من جهته أكد منسق مؤسسة بنيان التنموية بالمحافظة محمد العكوري، أهمية رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية التوسع في الزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي وصولا إلى تحقيق الأمن الغذائي.

حضر التدشين نائب مدير عام مؤسسة الخدمات الزراعية  مكرم جبران وعضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا ناجي علي ومدير وحدة الحراثة والشق بالمحافظة خليل القديمي وعدد من المسئولين .
------------------