تدشين زراعة أشجار اللوز في منطقة الصباحة بمحافظة صنعاء

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:05-06-2021
  • قراءات: 496


دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة صنعاء أمس بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية، مشروع زراعة أشجار اللوز في منطقة الصباحة بمديرية بني مطر.
يستهدف المشروع بالتعاون مع برنامج فرسان التنمية، زراعة عشرات الآلاف من شتلات اللوز لاستغلال المقومات الزراعية والمناخ الملائم لزراعة أشجار اللوزيات بمنطقة الصباحة والمناطق المحيطة بها ضمن التوجه لتفعيل الجبهة الزراعية ومواجهة التحديات الاقتصادية.
وأوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي القيري، أن مشروع زراعة اللوز يهدف للتوسع في زراعته، نظراً لما يمثله المحصول من أهمية اقتصادية في السوق المحلي والخارجي.
ولفت إلى أن مديرية بني مطر من المناطق التي تشتهر بزراعة أشجار اللوزيات التي تُعد من المحاصيل الاقتصادية المهمة كونها تحقق عائدات ربحية للمزارعين .. منوهاً بتعاون مؤسسة بنيان ودورها في تبني دعم مثل هذه المشاريع الزراعية لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية للنهوض بالقطاع الزراعي.
فيما أشار ممثل مؤسسة بنيان في اللجنة الزراعية بمحافظة صنعاء علي الجرحزي، إلى أهمية تعاون المجتمع في تنفيذ المبادرات الطوعية لاستغلال المساحات الزراعية بما يسهم في تحسين مصادر الدخل للأسر الزراعية.
وأكد أن الاهتمام بزراعة اللوز، يأتي في إطار خطط وأنشطة اللجنة الزراعية بالتنسيق مع الجهات المعنية وضمن المساعي الهادفة إنعاش الزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
------------------