حملة توزيع الاشعارات والأنذار لبائعي اللحوم بمديرية السبعين

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:08-06-2021
  • قراءات: 641




دشنت اللجنة الزراعية العليا  بالأمانة اليوم توزيع الاشعارات والأنذار لبائعي اللحوم بمديرية السبعين   بهدف منع ذبح إناث وصغار المواشي

وفي التدشين أشار الوكيل المساعد لقطاع الوحدات الإدارية – رئيس اللجنة الزراعية بأمانة العاصمة الاستاذ محمد سريع إلى أن الحملة تأتي ترجمة لتوجيهات قائد المسيرة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي في الحفاظ على الثروة الحيوانية ومنع ذبح إناث المواشي والصغار منها .
وأضاف اليوم دشنا حملة توزيع الاشعارات والانذارات لبائعي اللحوم في مناطق المسالخ في اطار مديريه السبعين وإشعار الجزارين بمنع ذبح إناث المواشي والصغار .
 واشار إن توزيع الاشعارات والإنذارات لأصحاب محلات بيع اللحوم يأتي ترجمة لتوجهات السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي في الحفاظ على الثروة الحيوانية من وحمايتها من العبث وتنظيم الثروة الحيوانية .
وكذا تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (191) لسنة 2020م بمنع ذبح الإناث وصغار المواشي وترجمة لقرار وزير الزراعة بتحديد السن القانونية لذباحة المواشي .
ولفت  إلى أن الاشعارات تضمنت منع بائعي اللحوم من ذباحة الاناث وصغار المواشي وإخضاع اللحوم للكشف البيطري اليومي وختمها بختم المسالخ .
وحث اللجنه بائعي اللحوم على الاهتمام بالنظافة أمام محلاتهم والحفاظ على الأسواق نظيفة بما يعكس المظهر الجمالي والحضاري لمديريه السبعين لا سيما وأن النظافة حث عليها ديننا الحنيف .
حضر التدشين  احمد ادريس – مدير عام المسالخ بالامانه،  ومدير مسالخ الاصبحي محمد البروي وعادل جميل مدير مكتب الزراعه بالمديرية.

وتأتي هذه الحملة ضمن الجهود المبذولة من قبل اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري في حماية الثروة الحيوانية تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.
------------------