تدشين حملة زراعة أشجار مثمرة في آزال بأمانة العاصمة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:12-06-2021
  • قراءات: 525



دشن مكتب الزراعة والري بأمانة العاصمة، اليوم حملة غرس الأشجار المثمرة في مديرية آزال، بمشاركة مجتمعية.

تستهدف الحملة بالتعاون مع اللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان التنموية، زراعة أشجار السدر واللوز والطلح والطنب على امتداد جبل نقم، في إطار مشروع غرس مليون شتلة بالأمانة.

وفي التدشين أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، إلى أهمية التفاعل والمشاركة في إنجاح هذه المبادرات والمشاريع التي تسهم في تشجيع المجتمع على الزراعة وتحويل المدن إلى مساحات خضراء.

ولفت إلى ضرورة تضافر الجهود لتفعيل المشاركة المجتمعية والتوعية بأهمية التوجه نحو الزراعة وصولاً لتحقيق الاكتفاء الذاتي .. مشيداً بالجهود المبذولة ومشاركة أبناء المديرية في الحملة.  

من جهته أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالأمانة إبراهيم شرف، أن الحملة التي تستمر شهراً، تهدف إلى تفعيل مشاركة المجتمع في تنفيذ الأنشطة والمشاريع الزراعية واستغلال الموارد المتاحة واستصلاح وزراعة الأراضي والمساحات.

وأكد أهمية تعزيز دور المبادرات المجتمعية والذاتية ومساهمتها في التنمية الزراعية وتبني المشاريع التي تسهم في التوسع بزراعة الأشجار المثمرة في مختلف المناطق.

من جانبه أشار مدير المديرية محمد الدرواني، إلى أهمية تعزيز التوعية المجتمعية وتضافر الجهود لإنجاح الخطط والبرامج الزراعية وإحداث نهضة تنموية في مسار تحقيق الاكتفاء الذاتي وتجاوز التحديات الراهنة.

وأكد حرص المجلس المحلي بالمديرية على حشد المبادرات المجتمعية للاهتمام بالزراعة والمشاركة في غرس الأشجار المثمرة في مختلف مناطق وأحياء المديرية ، لدعم القطاع الزراعي.

شارك في الحملة أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عادل الشعثمي ومدير الإعلام بأمانة العاصمة عبدالله الفايق وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية واللجان الزراعية والشخصيات الاجتماعية
------------------